"البلديات" تدعو لاخذ الاحتياطات لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة

الأردن
نشر: 2016-01-20 12:12 آخر تحديث: 2016-07-31 15:20
"البلديات" تدعو لاخذ الاحتياطات لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة
"البلديات" تدعو لاخذ الاحتياطات لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة

 رؤيا - بترا - عمم وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري على جميع البلديات ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة الاسبوع المقبل.


وقال الناطق الاعلامي بالوزارة عباس الهميسات ان حالة الطوارىء تتبع الحالة الجوية المتوقعة ووفقا لخطة الطوارئ الموضوعة من قبل كل بلدية.


واشار الى ان التعميم اكد على البلديات ضرورة التاكد من صلاحية الآليات وتوفير عدد كاف من ماتورات شفط المياه الامطار، ووضع لافتات تحذيرية في المناطق الخطرة والحفريات.


وشدد ايضا على توفير احتياطي كاف من المحروقات، والتنبيه على المواطنين القاطنين قرب الاودية ومجاري السيول ضرورة اخذ الحيطة والحذر واتخاذ الاجراءات الكفيلة لمواجهة اي ظرف طارئ.


واوضح الهميسات انه في حال تساقط الثلوج تعلن حالة الطوارئ القصوى وعلى ان تكون البلدية بكامل الجاهزية لمواجهة ذلك من حيث فتح غرف العمليات على مدار الساعة ووضع آليات البلدية والآليات المستأجرة بأعلى جاهزية وتوفير كل ما يلزم من الكوادر والمعدات مع هذه الحالة.


وقال انه سيتم التنسيق ايضا مع الحكام الاداريين ووزارة الاشغال وامانة عمان الكبرى بخصوص المناطق ذات التداخل المشترك والابنية الموجودة في مجاري الاودية والمزارع البعيدة عن التنظيم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter