بديع : الجماعة لا تعرف العنف .. والشعب سيسترد حريته

عربي دولي
نشر: 2014-06-04 10:45 آخر تحديث: 2016-07-12 13:20
بديع : الجماعة لا تعرف العنف .. والشعب سيسترد حريته
بديع : الجماعة لا تعرف العنف .. والشعب سيسترد حريته

رؤيا – الأناضول -  قال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن جماعته لا تعرف العنف، ويلتزمون بالسلمية الكاملة، مشيرا إلى أن الشعب المصري سيسترد حريته وكرامته بإرادته الحرة.

وأضاف خلال كلمة له قبيل بدء محاكمته في قضية اقتحام سجن برج العرب بالإسكندرية (شمالي مصر)، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، أن “الاخوان المسلمين طوال حياتهم لا يقبلون الضيم ولا يعرفون العنف، ويلتزمون بالسلمية الكاملة” (في حين تعتبر السلطات المصرية الجماعة “إرهابية” وتحظر نشاطها بقرار قضائي).

وتابع: “الشعب المصري ذاق طعم الحرية ولن يفرط فيها أبدا، وسيسترد حريته وكرامته، بوعيه وإصراره علي تحقيق مطالبه”.

وكان عدد من شباب جماعة الإخوان داخل القاعة، استقبلوا قيادات الجماعة المحبوسين بتكبيرات العيد، ورد عليهم المرشد العام: “أبشروا واصبروا.. ألا أن نصر الله قريب”، و”يسقط حكم العسكر”.

في الوقت الذي هتف فيه الداعية الإسلامي صفوت حجازي ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة، المتهمان بالقضية: “ثورة حتي النصر.. ثورة في كل شوارع مصر”.

وتعود وقائع القضية إلى أواخر يناير/ كانون الثاني 2013، حينما هاجمت أعداد كبيرة، من أهالي أشخاص حُكم عليهم بالإعدام وبالسجن لفترات طويلة، سجن العرب بمدينة بورسعيد (شرق القاهرة)، ما أدّى إلى سقوط أكثر من 50 من عناصر الشرطة خلال اشتباكات مع الأهالي.

وتضم قائمة المتهمين قيادات بارزة في تنظيم الإخوان، منهم محمد البلتاجي، وأكرم الشاعر، وعلي درة، وجمال هيبة، والداعية صفوت حجازي، ضمن تسعة متهمين، اعتبرتهم المحكمة فاعلين أصليين في الاتهام.

أخبار ذات صلة

newsletter