Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روحاني: نرغب في تطوير علاقاتنا مع العالم الاسلامي | رؤيا الإخباري

روحاني: نرغب في تطوير علاقاتنا مع العالم الاسلامي

عربي دولي
نشر: 2016-01-19 19:40 آخر تحديث: 2016-08-06 00:00
روحاني: نرغب في تطوير علاقاتنا مع العالم الاسلامي
روحاني: نرغب في تطوير علاقاتنا مع العالم الاسلامي

رؤيا - أ ف ب  - اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان بلاده لا تريد "توترات" في العالم الاسلامي، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي يقوم بوساطة بين ايران والسعودية، على ما اوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية الثلاثاء.

وقال روحاني "نرغب في تطوير علاقاتنا ونحن ضد اي توتر شرط احترام حقوق المسلمين وشعوب المنطقة واحترام القواعد الدبلوماسية واللياقة".

ووصل شريف خلال النهار الى طهران بعد محطة في السعودية حيث عبر الاثنين عن "قلقه العميق" ازاء الازمة الخطيرة بين طهران والرياض منذ اعدام السعودية رجل الدين الشيعي السعودي المعارض للنظام نمر النمر.

ودعا شريف الذي يقوم بوساطة لتهدئة التوترات بين البلدين ايضا الى "حل الخلافات بالسبل السلمية لما فيه مصلحة الامة (الاسلامية)" بحسب بيان باكستاني.

وشدد الرئيس الايراني من جانبه على "ان الوضع في المنطقة والعالم الاسلامي يتطلب تشكيل تحالف للتنمية وليس للحرب"، في تلميح الى التحالف العسكري العربي السني الذي يتدخل منذ اذار/مارس الماضي في الحرب الدائرة في اليمن.

وتقود السعودية هذا التحالف العسكري الذي يحارب المتمردين الحوثيين اليمنيين المتهمين بصلات مع ايران.

وتتواجه السعودية وايران، الخصمان الكبيران والقوتان الاقليميتان، بصورة غير مباشرة عبر النزاعات الدائرة في سوريا والعراق واليمن.

أخبار ذات صلة

newsletter