ازالة 162 حالة تعديات حرجية نهاية العام الماضي

محليات
نشر: 2016-01-19 16:03 آخر تحديث: 2016-07-17 20:00
ازالة 162 حالة تعديات حرجية نهاية العام الماضي
ازالة 162 حالة تعديات حرجية نهاية العام الماضي

رؤيا -بترا - كشف وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي عن احالة 162 معتديا على الاراضي الحرجية الى الحكام الاداريين بمساحة قدرت بحوالي 300 دونم خلال الثلث الاخير من العام الماضي.

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة ان حالات الاعتداء على الاراضي منذ تعديل القانون في عام 2002 بلغت 1982 حالة، مشيرا الى ان حالات الاعتداء ما زالت مستمرة رغم ان القانون اوقف كل عمليات البيع والمبادلة والتفويض والتخصيص.

واشار الى انه لم تكن هناك خطة لدى الحكومات المتعاقبة ووزارة الزراعة لمواجهة هذه التعديات بحيث كانت الاجراءات فقط حماية تقليدية تقوم بها دائرة الحراج، الامر الذي دعا الوزارة الى وضع خطة لمكافحة التعديات على الاراضي الحرجية واقرتها الحكومة بمشاركة جميع الجهات الفاعلة (وزارة الداخلية الامن العام والدرك).

وقال الزعبي ان وزارة الزراعة طالبت من الجهات القضائية اضافة مادة الى القانون تمنع المحاكم من الاخذ بالأحكام المخففة وتطبيق القانون الذي لا يسمح بالبيع او المبادلة والتصويب او التخصيص، مشيرا الى ان هذا التعديل قد تم اقراره من قبل الحكومة، والوزارة حاليا تنفذ هذه الخطة بالعقوبات التي تم تعديلها.

واشار الزعبي الى انه وبموجب هذه التعديلات يسمح بإقامة المساجد والمدارس والمراكز الشبابية في الاراضي الحرجية مع بقاء تسجيلها اراض حرجية.

أخبار ذات صلة

newsletter