Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مزارعون يعتصمون ويلقون محصول البندورة على الشارع بغور المزرعة | رؤيا الإخباري

مزارعون يعتصمون ويلقون محصول البندورة على الشارع بغور المزرعة

الأردن
نشر: 2016-01-19 10:23 آخر تحديث: 2016-07-08 22:20
مزارعون يعتصمون ويلقون محصول البندورة على الشارع بغور المزرعة
مزارعون يعتصمون ويلقون محصول البندورة على الشارع بغور المزرعة

رؤيا - بترا - اعتصم مزارعون من قضاء غور المزرعة والحديثة في لواء الاغوار الجنوبية اليوم الثلاثاء، امام مبنى مديرية قضاء غور المزرعة احتجاجا على تردي اسعار محصول البندورة، والخسائر الفادحة التي لحقت بهم.

وطالبوا بتحديد حد ادنى لسعر البيع لمحاصيلهم الزراعية التي لم تجد تجاوبا من الجهات المختصة، حيث قاموا بالقاء حمولة مركبات الشحن من محصول البندورة على الشارع العام.

وقال رئيس اتحاد مزارعي الاردن عودة الرواشدة ان اجتماعا عقد يوم امس بحضور ممثلين عن وزارات الصناعة والتجارة والزراعة والعمل ولجنة الزراعة النيابية واتحاد المزارعين ناقش كافة القضايا الزراعية لكنه لم يتخذ قرارا بتحديد حد ادنى للاسعار.

ودعا الى تجاوب سريع من خلال اتخاذ قرار بالبيع بالمزاد العلني داخل السوق المركزي او تسهيل الشحن البحري وتاجيل المطالبات بالقروض ووقف الملاحقة القضائية للمزارعين، مؤكدا ان الاسعار تبقى هي اساس المشكلة.

مدير قضاء غور المزرعة خالد جعافره اكد ان اعتصام المزارعين هو حق لهم مالم يتم تجاوز النظام العام او التاثير على حركة الشارع العام.

واضاف ان القاء ثمار البندورة على الطريق سلوك احتجاجي مرفوض اخلاقيا، وقد يتسبب بحوادث سير، لافتا الى ان المديرية تعاملت مع الموقف حتى الان بروح عالية من المسؤولية.

أخبار ذات صلة

newsletter