Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أولمرت يتفادى السجن ستة أشهر إضافية | رؤيا الإخباري

أولمرت يتفادى السجن ستة أشهر إضافية

فلسطين
نشر: 2016-01-19 07:00 آخر تحديث: 2016-07-10 17:30
أولمرت يتفادى السجن ستة أشهر إضافية
أولمرت يتفادى السجن ستة أشهر إضافية

رؤيا - أ ف ب - أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت الذي سبق أن حكم عليه بالسجن 18 شهرا لتورطه بقضايا فساد، نجا من ستة أشهر سجن إضافية.

وبحسب الوزارة، فإن ذلك تم إثر اتفاق بين محاميه والنائب العام.

وأضافت الوزارة أن النائب العام وافق على هذا الحكم الجديد، بعد إدانته بعرقلة مسار العدالة، من ضمن حكم السجن 18 شهرا الذي أصدرته بحقه المحكمة العليا في الاستئناف في ديسبمر/كانون الأول الماضي عقب إدانته بتلقي رشى عن مشروع عقاري في القدس، عندما كان رئيسا لبلدية هذه المدينة بين عامي 1993 و2003.

ومن المتوقع أن يدخل أولمرت السجن في منتصف فبراير/شباط المقبل.

أما إدانته بعرقلة مسار العدالة فهي تتعلق بمحاولة أولمرت إقناع سكرتيرته شولا زانكن بعدم الشهادة ضده، إلا أن الأخيرة كانت قد سجلت صوت أولمرت سرا وهو يعرض عليها المال مقابل سكوتها.

وخفضت المحكمة العليا في استئناف عقوبة السجن بحقه إلى 18 شهرا بتهمة الفساد، في حين أن محكمة البداية كانت حكمت عليه بالسجن ست سنوات.

ولا تتوقف مشاكل أولمرت مع القضاء عند هذا الحد، إذ يتوقع أن يمثل الثلاثاء القادم أمام المحكمة العليا في قضية أخرى تم استئنافها.

وفي مايو/أيار الماضي حكم عليه رغم دفعه ببراءته بالسجن ثمانية أشهر بعد إدانته بالاختلاس وتلقي رشى مالية من رجل أعمال أمريكي بينما كان وزيرا للتجارة والصناعة.

أخبار ذات صلة

newsletter