مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ترجيح تساقط الثلوج في عمان مع الأسبوع القادم

ترجيح تساقط الثلوج في عمان مع الأسبوع القادم

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا – طقس العرب - من المُنتظر أن يتشكّل مرتفع جوي خلال اليومين القادمين في مناطق مُهمّة من القارة الأوروبية يطال أجزاءها الشمالية والفربية والجنوبية، ونتيجة لذلك تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ من غرب روسيا حول هذا المرتفع إلى منطقة البلقان وتركيا ولاحقاً منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة.

                                       

وبحسب التحديثات الحالية لدى كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب"، من المُرجّح أن تصل المملكة مع ساعات مساء الأحد القادم وتستمر عدّة أيام، يتشكّل على إثرها منخفض جوي في حوض جزيرة قبرص ويتحرك نحو الشرق أي باتجاه الأراضي السورية.

 

وكنظرة عامة وموجزة لهذه المنظومة الجوية، يتوقع أن تجلب كميات أمطار هامة بمشيئة الله لأغلب مناطق المملكة استكمالاً للأداء المطري الممتاز لشهر كانون الثاني/يناير الحالي، ويُتوقع أن تكون البرودة المُرافقة لهذه الكتلة عند وصولها إلى المملكة مُلائمة لحدوث تساقط ثلجي فوق الجبال وتشمل بذلك الأحياء المرتفعة من العاصمة عمان.

 

 

في حين، تتواتر الاستفسارات إلى "طقس العرب" حول وصف هذه المنظومة الجوية بـ"العاصفة الثلجية" من عدمه. حيث نجيب على ذلك بأنه من الصعب حالياً الجزم بهذه المُعرّفات المتداولة عالمياً لا سيّما وأن لها شروطاً لاستكمالها، وعليه يكتفي "طقس العرب" في المرحلة الحالية بتوقع منخفض جوي يجلب كميات أمطار هامة إلى البلاد إضافة إلى الثلوج المتراكمة على المناطق الجبلية العالية وتشمل الأحياء المرتفعة من العاصمة عمان بإذن الله.

 

وحول مدّة بقاء هذه المنظومة الجوية وكميّات الأمطار المترافقة معها وسماكات الثلوج المتوقعة والارتفاعات التي ستتساقط عليها، وفيما إذا ما سيُصار إلى تسميتها، سيُجيب "طقس العرب" على جميع هذه الاستفسارات تِباعاً خلال اليومين القادمين، بميعاد زمني كافٍ للدولة الأردنية والمواطن الأردني على حدٍ سواء لأخذ الاستعدادات اللازمة.

 

يُذكر أن الفرصة لا تزال مواتية بحسب الخرائط الجوية طويلة المدى لدى "طقس العرب" لاندفاع كتل هوائية باردة جديدة إلى المنطقة، ربما تكون شديدة البرودة، وتعمل على تجدّد تساقط الأمطار ومن جديد ارتفاع فرص تساقط الثلوج على الجبال فيما تبقى من هذا الشهر بحول الله.