Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور : الأردن بلد صغير وقليل الموارد وأبوابنا مفتوحة للاجئين | رؤيا الإخباري

النسور : الأردن بلد صغير وقليل الموارد وأبوابنا مفتوحة للاجئين

الأردن
نشر: 2016-01-18 12:04 آخر تحديث: 2016-08-07 00:20
النسور : الأردن بلد صغير وقليل الموارد وأبوابنا مفتوحة للاجئين
النسور : الأردن بلد صغير وقليل الموارد وأبوابنا مفتوحة للاجئين

رؤيا - بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة اليوم الاثنين المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي والوفد المرافق بحضور وزير الداخلية سلامه حماد، ووزير المياه والري وزير التخطيط والتعاون الدولي بالوكالة حازم الناصر.

وهنأ رئيس الوزراء جراندي بتسلمه مهام منصبه مفوضا ساميا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اعتبارا من بداية العام الحالي متمنيا له التوفيق في عمله.

وتركز الحديث خلال اللقاء حول اوضاع اللاجئين في الاردن حيث اعرب رئيس الوزراء عن تقديره للجهود التي بذلها جراندي خلال توليه منصبه السابق مفوضا عاما لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) ومساعدة الاردن في مواصلة تقديم الخدمات لهؤلاء اللاجئين.

واكد النسور ان الاردن بلد صغير وقليل الموارد ويعاني من تحديات اقتصادية واستقبل عبر تاريخه عدة موجات من اللجوء الانساني والقسري بشكل يفوق طاقته وامكاناته في ظل الدعم غير الكافي للمساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي، لافتا الى اننا "نعول كثيرا على مؤتمر المانحين الذي تستضيفه لندن الشهر المقبل للخروج بنتائج ايجابية لدعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين".

واكد ان سياسة الاردن فيما يتعلق باستقبال اللاجئين السوريين لم تتغير وما تزال ابوابنا مفتوحة لاستقبالهم، مبينا ان الاردن "يستقبل يوميا اعدادا منهم ولكن الاعتبارات الامنية يجب مراعاتها".

من جهته اعرب جراندي عن تقديره لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين.

أخبار ذات صلة

newsletter