Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة اعتقالات واسعة برام الله والخليل | رؤيا الإخباري

حملة اعتقالات واسعة برام الله والخليل

فلسطين
نشر: 2016-01-18 07:22 آخر تحديث: 2016-08-07 13:30
حملة اعتقالات واسعة برام الله والخليل
حملة اعتقالات واسعة برام الله والخليل

رؤيا -صفا - اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين عددا من المواطنين في اقتحامات موسعة نفذها جيش الاحتلال بأنحاء متفرقة من محافظتي رام الله والخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة يطّا جنوب الخليل، أفاد منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المواطن زياد عقاب النواجعة (40 عاما) وهو عضو إقليم حركة فتح في المدينة، إضافة إلى اعتقال المواطن خالد محمد الجندي (38 عاما) بعد اقتحام منزله في المدينة.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب إسلام عز الدين المحاريق في العشرينيات من عمره بعد اقتحام منزله في بلدة السموع جنوب الخليل.

وأضاف بأنّ قوّات الاحتلال نفذت عمليات تمشيط موسعة في عدد من القرى والبلدات جنوب محافظة الخليل، بحثا عن منفذ عملية "عتنائيل" التي قتلت فيها مستوطنة يهودية، مشيرة إلى أنّ جيش الاحتلال فرض طوقا أمنيا مشددا على كامل منطقة جنوب الخليل، مستخدمة قوات راجلة ومحمولة وطائرات عمودية وكلاب مدربة.

وتركزت المداهمات في مناطق يطا والسموع وكرمة وبيت عمرة وعدد من القرى والبلدات والأحياء التابعة لمدينة دورا والظاهرية جنوب الخليل، تخللها اقتحام للمنازل والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، واستجوابهم حول منفذ عملية "عتنائيل".

وفي بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، سلّمت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الشقيقين خضر وعيسى عبد الباسط الحروب (18 عاما) بلاغي مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزل عائلتهما، وهما شقيقان للأسير محمد الحروب منفذ عملية "عتصيون" التي قتل فيها مستوطنان وأصيب نحو عشرة آخرون.

أما في بلدة سعير شمال الخليل، نفذت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال فجرا عمليات مسح لمنزل عائلة الشهيدين الشقيقين محمود وخليل الشلالدة في بلدة سعير شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر من البلدة لوكالة "صفا" أنّ قوّة عسكرية اقتحمت المنزل فجرا، واحتجزت أفراد العائلة في غرفة واحدة، وأخذ الجنود قياسات المنزل بجدرانه وأسطحه، قبل الانسحاب من المكان، بعد إبلاغ العائلة نيتهم هدم المنزل.

وقال مراسل (صفا) إن قوات الاحتلال اعتقلت نحو (13) شابا في حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في بلدة سلواد قرب رام الله وتخللها أعمال تفتيش وعبث بمحتويات المنازل وتخريب بعضها.

وأضاف بأن المعتقلين هم: إبراهيم الناطور، وعبد العزيز حامد، وأنور شريكية، وزكريا أديب حماد، ومجد خلف عياد، وهيثم خلف عياد، وأحمد السراج، ونعمان صالح حامد، وإبراهيم الصالحي، ومجد صالح حماد، وحسين حامد، وأسعد حامد، وعبد القادر يحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة علار شرق مدينة طولكرم شمال الضفة، واعتقلت الطالب عبادة شديد، عضو مجلس الطلبة عن الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس.

واختطفت قوة إسرائيلية خاصة صباح الاثنين أسيرا محررا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان لوكالة "صفا" أن قوة خاصة داهمت منزل الشاب محمود الطبوق في حارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة، واعتدت عليه بالضرب المبرح قبل أن تقوم باعتقاله.

يذكر أن الطبوق أفرج عنه قبل عامين بعد أن أمضى في سجون الاحتلال ثمانية أعوام.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت، واعتقلت ‫‏الشاب طارق أمجد حميدان (20 عاما).

أخبار ذات صلة

newsletter