جودة يبحث في بروكسل مساعدات الاتحاد الأوروبي للمملكة

محليات نشر: 2016-01-17 22:21 آخر تحديث: 2016-07-13 00:40
جودة يبحث في بروكسل مساعدات الاتحاد الأوروبي للمملكة
جودة يبحث في بروكسل مساعدات الاتحاد الأوروبي للمملكة
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده لدى لقائه في بروكسل اليوم الاحد، نائب رئيس المفوضية الأوروبية الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين الجانبين.

كما جرى خلال اللقاء بحث واستعراض مساعدات الاتحاد الأوروبي للمملكة ومن بينها تبسيط قواعد المنشأ للمنتجات الأردنية المصدرة للإتحاد الأوروبي بالاضافة الى عدد آخر من المساعدات التي يمكن تقديمها ضمن حزمة جديدة من المساعدات .

وتطرق النقاش لمؤتمر لندن المزمع عقده بداية شباط القادم لبحث أزمة اللاجئين السوريين وكيفية مساعدة الحكومة الأردنية في التعامل مع أعباء أزمة اللجوء.

واستعرض جوده مع موغريني مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة على مختلف الصعد لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف التي تعصف بالعالم وأهمية التعاون بين جميع مكونات المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة.

وعبرت موغريني عن شكرها وتقديرها للاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على الدور الهام لحفظ الأمن والاستقرار اقليميا ودوليا مشيرة الى اجتماعات جلالة الملكة رانيا العبدالله في بروكسل الاسبوع الماضي مع كبار المسؤولين لحشد الدعم لتقديم مزيد من المساعدات للمملكة.

يشار الى ان زيارة جوده الى بروكسل تاتي متابعة للمحادثات التي اجراها جلالة الملك ولقاءاته مؤخراً مع كبار مسؤولي الاتحاد الاوروبي حول مختلف القضايا ومن بينها تكثيف المساعدات للمملكة حيث يلتقي جوده يوم غد مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي بدعوة من المجلس لاستعراض الجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك لدعم الامن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي ووضع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بصورة آخر المستجدات الإقليمية.

أخبار ذات صلة