البريد الأردني : اعادة بناء البنية التحتية للبريد وتوسيع نطاق خدماته

الأردن
نشر: 2016-01-17 15:35 آخر تحديث: 2016-07-28 18:30
البريد الأردني : اعادة بناء البنية التحتية للبريد وتوسيع نطاق خدماته
البريد الأردني : اعادة بناء البنية التحتية للبريد وتوسيع نطاق خدماته

رؤيا - بترا - قال رئيس مجلس ادارة البريد الأردني سمير مراد، انه يتعين توسيع نطاق الخدمات التي يقدمها البريد للمواطنين والشركات والارتقاء بالأداء الوظيفي من أجل مواكبة التطور في الصناعة البريدية.

 

وبين خلال زيارته ومدير البريد الدكتور خالد اللحام اليوم الأحد لمديرية بريد الزرقاء والتقائه مديري مكاتب بريد المحافظة بحضور مدير مديرية بريد الزرقاء ماهر جريسات ان هناك 15 مشروعا لدى ادارة البريد ، من أجل النهوض بالصناعة البريدية أسوة بدول العالم ، مع مراعاة احتياجات الأردن ومكوناته الجغرافية وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة لرفع الايرادات.

 

وبخصوص صرف شيكات المعونة الوطنية لفت الى أهمية ايجاد آلية جديدة لصرف شيكات المعونة الوطنية من أجل تخفيف الضغط على المكاتب البريدية .

 

وبين مراد ان ادارة البريد تعتمد معالجة الدين المترتب على البريد واعادة بناء البنية التحتية للبريد ، اضافة الى الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة الموظفين ، مؤكدا أهمية زيادة عدد بلاغات المحاكم التي تعد مصدر دخل جيد للبريد الأردني.

 

وحول النقص في الكادر الوظيفي أكد ان التعيينات من أجل سد النقص في الكادر الوظيفي مرتبطة بالمساندة والدعم اللازم من الحكومة وتحقيق ايرادات من خلال تقديم خدمات أكبر وجديدة.

 

وأشار الى انه يتعين توزيع تعاميم الاتفاقيات بين البريد والشركات على المكاتب البريدية لتوضيح تلك الاتفاقيات ، مبينا ان هناك 39 شركة منافسة للبريد في تقديم خدماتها للمواطنين .

 

واشار الى اقرار تفعيل صناديق البريد حيث يوجد 150 ألف صندوق توفير بريد،مثلما يتعين كذلك التفكير بتعزيز الوجود على الشبكة الالكترونية والاستثمار في هذا الجانب بحيث يستطيع المواطن الأردني تلقي خدمات الحكومة الالكترونية من خلال مكاتب البريد الأردني .

 

وأكد ان مجلس الادارة سيتخذ اجراءات فورية لمعالجة جوانب الخلل اذا وجد أي تقصير من شركة التأمين الصحي الخاصة بموظفي البريد ، موعزا باستبدال بعض الخزائن الحديدية التالفة في بعض المكاتب بأخرى جديدة .

وقال الدكتور اللحام، ان مسألة توزيع مبالغ الحوافز المرتبطة ببلاغات المحاكم على المندوب لدى المحاكم والسائق ،هي قيد الدراسة ، مؤكدا ان اتفاقية البريد مع التأمين الصحي لا يترتب عليها دفع أي نسب تحمل باستثناء حالات الولادة .

 

وبين ان هناك عددا كبيرا من السيارات لا تتحرك رغم عدم وجود مشاكل أو اعطال ، الأمر الذي يدل على مشاكل ادارية فقط .

 

وقدم مدير بريد محافظة الزرقاء ماهر جريسات شرحا موجزا عن واقع وتطلعات المديرية ،بين خلاله ان المديرية تتطلع لتطوير أساليب العمل وتعزيز ثقة العملاء والنهوض بسوية العمل وطرح خدمات جديدة وتحسين ادارة الموارد .

 

ولفت الى ان عدد العاملين في المديرية يبلغ 54 موظفا وموظفة ، حيث ان المديرية بحاجة الى أمين مستودع وبحاجة الى 18 موظفا في المكاتب البريدية الموزعة في المحافظة .

 

وقال ان ايرادات المكاتب البريدية زادت خلال عام 2015 مقارنة بإيرادات عام 2014 بسبب العمولة التي تتقاضاها عن معونات صندوق المعونة الوطنية .

 

وكان مراد جال على مرافق وأقسام المديرية للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والاستماع الى العوائق التي تواجه عملية سير العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter