تردي الوضع الصحي لأسير فلسطيني مضرب عن الطعام

فلسطين نشر: 2016-01-17 15:27 آخر تحديث: 2016-07-21 12:50
تردي الوضع الصحي لأسير فلسطيني مضرب عن الطعام
تردي الوضع الصحي لأسير فلسطيني مضرب عن الطعام
المصدر المصدر

رؤيا – معا - وجّه رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الأحد، نداء عاجلا لإطلاق سراح الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ تاريخ 24/11/2015، مؤكدا أنه يمر بحالة صحية متردية في مستشفى العفولة الإسرائيلي.

وقال قراقع في بيان صادر عنه "إن على العالم بكل مكوناته الحقوقية والمدنية والإنسانية، ان تتحرك لإنقاذ حياته، ووقف الإعتقال الإداري التعسفي بحقه، فهو سجين الرأي وحرية التعبير، ولم توجه له أي تهمة محددة سوى أنه نشيط صحفيا، وقام بدوره المهني في نقل الأحداث والجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا في وسائل الإعلام".

وتابع: "إن حكومة الإحتلال الإسرائيلي تضع كاتم صوت في فم الحقيقة، وتلاحق الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفةـ والنشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، وتعتقل وتقتل كل من يعبر عن رأيه، وينقل حقائق الجرائم الإسرائيلية ضد شعبنا من إعدامات ومداهمات وإعتقالات وغيرها من الممارسات التعسفية والقمعية التي تقوم بها سلطات الإحتلال".

ودعا قراقع إتحاد الصحفيين العربي والدولي، وكل صحفيي العالم أن يقفوا في حملة تضامن لإطلاق سراح الأسير القيق، ومنع حكومة الإحتلال من ارتكاب جريمة بحقه.

يذكر أن الأسير محمد القيق يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 54 على التوالي، وتردى وضعه الصحي وحاليا حياته مهددة بالخطر.

أخبار ذات صلة