النسور يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الاعمال

محليات
نشر: 2016-01-17 15:09 آخر تحديث: 2016-07-07 20:30
النسور يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الاعمال
النسور يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الاعمال

رؤيا - بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم الاحد وزير الدولة البريطاني لشؤون الاعمال والابتكار والمهارات ساجيد فاهيد الذي يزور المملكة برفقة وفد من رجال الاعمال الممثلين لكبريات الشركات البريطانية .

واكد الدكتور النسور خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري ووزير الصناعة والتجارة والتموين مها علي والسفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن الحرص على تنمية العلاقات الاردنية البريطانية وتعزيزها في المجالات كافة .

ولفت الى البيئة الجاذبة للاستثمار والتشريعات المحفزة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والعربية والاجنبية فضلا عن عوامل الامن والاستقرار التي تعد من اهم العوامل لاستقطاب الاستثمارات ونموها .

واكد الدكتور النسور ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني اجرى اصلاحات شاملة سياسية واقتصادية واجتماعية لافتا الى جلالته كان سباقا في الدعوة الى اجراء اصلاحات سياسية عميقة شملت تعديل الدستور وهدفت الى تعزيز الحريات .

ولفت بهذا الصدد الى ان الاردن يعد نموذجا في الدول المتجهة نحو تعزيز الديمقراطية والحريات العامة وحرية التعبير وحقوق الانسان مؤكدا ان الاردن يمكن ان يشكل نموذجا لدول المنطقة الباحثة عن حياة افضل.

كما اكد ان الاردن يشكل نموذجا للإسلام المعتدل الذي يحترم الانسان وحقه في حياة كريمة تحفظ كرامته وانسانيته لافتا الى ان الاردن لا يتدخل في شؤون الغير وليس لديه اطماع خارج حدوده .

واستعرض الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين والتي شكلت ضغطا على الموارد والخدمات والبنى التحتية .

واعرب فاهيد عن تقديره للأردن على استضافة اللاجئين السوريين لافتا الى ان الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة لذلك تعجز عن حملها دول كبرى .

كما اعرب عن الامل بان يسهم المؤتمر الذي تستضيفه لندن الشهر المقبل للمانحين في دعم ومساندة الاردن لتحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان وفد رجال الاعمال الذي يرافقه خلال الزيارة يتطلع الى استكشاف الفرص المتوفرة للاستثمار في الاردن .

أخبار ذات صلة

newsletter