Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع الحركة السياحية الأجنبية للملكة وإنعدام سياحة الأردنيين للخارج | رؤيا الإخباري

تراجع الحركة السياحية الأجنبية للملكة وإنعدام سياحة الأردنيين للخارج

اقتصاد
نشر: 2016-01-17 15:00 آخر تحديث: 2016-08-06 10:30
تراجع الحركة السياحية الأجنبية للملكة وإنعدام سياحة الأردنيين للخارج
تراجع الحركة السياحية الأجنبية للملكة وإنعدام سياحة الأردنيين للخارج

رؤيا - قال رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية أمجد المسلماني إن الحركة السياحية الأجنبية "تراجعت في المملكة، فيما انعدمت حركة السياح الأردنيين لدول الجوار نتيجة ما تشهده من أحداث، ما أثر سلبا على شركات النقل السياحي وكبدهم خسائر هائلة".


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته "السياحة النيابية" اليوم الأحد برئاسة المسلماني، ناقشت خلاله الضرائب المفروضة على قطاع النقل السياحي.


وقال المسلماني إن اللجنة استمعت إلى مطالب جمعية النقل السياحي حول المعيقات والتحديات التى تواجه القطاع، مضيفاً إن جمعية النقل السياحي طالبت اخضاع شركات النقل لضريبة الصفر، ومساواة قطاع النقل السياحي بقطاعات النقل العام الأخرى، وعدم تحديد سنة الصنع (الموديلات) وبلد المنشأ للحافلات المسموح لها نقل الحجاج والمعتمرين.


وأوضح أن "سياحة النواب" تعتزم تقديم توصيات إلى الحكومة من شأنها الإسهام في النهوض بقطاع النقل السياحي والارتقاء به. من جانبه، قال وزير المالية عمر ملحس إنه تم تكليف دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لإعداد دراسة شاملة بخصوص ضرائب وسائط النقل السياحي، وتقديم تقرير مفصل خلال أسبوعين حول الأثر المالي الذي ترتب على شركات النقل.


وزير النقل أيمن حتاحت بدوره قال إن وزارته بحثت مع جمعية النقل عدداً من مطالب القطاع، داعيا إلى منح هذا القطاع حوافز تشجيعية أسوة بباقي قطاعات النقل العام. وحضر الاجتماع أمين عام وزارة السياحة والآثار ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات ورئيس جمعية النقل السياحي.

أخبار ذات صلة

newsletter