هيئة الاتصالات تنظم ورشة عمـل تدريبية لقياس مستوى جودة الخدمات البريدية

محليات
نشر: 2016-01-17 14:42 آخر تحديث: 2016-08-02 19:00
هيئة الاتصالات تنظم ورشة عمـل تدريبية لقياس مستوى جودة الخدمات البريدية
هيئة  الاتصالات تنظم ورشة عمـل تدريبية لقياس مستوى جودة الخدمات البريدية

رؤيا - نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم ورشة عمل تدريبية حول مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص لقياس مستوى جودة الخدمات البريدية بمشاركة الرؤساء التنفيذين لمشغلي قطاع البريد وممثلين عن مشغلي القطاع وذلك في مبنى الهيئة.

وتضمن جدول أعمال الورشة انجازات الهيئة في مجال تنظيم البريد، وعرض موجز للتشريعات الناظمة للخدمات البريدية، واستعراض مؤشرات الأداء لقياس مستوى جودة الخدمات البريدية الخاصة بمشغلي البريد الخاص، وآلية إحتساب مؤشرات جودة الخدمات البريدية.

وفي كلمته التي ألقاها في افتتاح الورشة، رحب الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس غازي الجبور بالحضور وأشار إلى قيام الهيئة بإصدار عدة قرارات تنظيمية تسهل الاجراءات على كافة المشغلين الحاليين وطالبي الترخيص، حيث تم تعديل تعليمات إجراءات ترخيص مشغلي البريد الخاص / فئة محلي باستلام البعائث البريدية المعنونة دولياً نيابةً عن مشغلي البريد الخاص والمرخصين فئة دولي لمساعدة الشركات على زيادة إيراداتها.

 

وأضاف أن الهيئة قامت بإصدار تعليمات أمن وسلامة البعائث البريدية، كما قامت وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بإصدار تعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب الخاصة بالجهات التي تقدم الخدمات البريدية لسنة 2012، لمنع استغلال المشغلين من قبل التنظيمات الارهابية، وأشار الى قيام الهيئة بإصدار تعليمات اجراءات معالجة الشكاوى من قبل الهيئة لتبين للمشغلين الآلية التي يجب أن يتم بها معالجة هذه الشكاوى دون المساس بحق المستقيد من اللجوء  للهيئة.

وأشار الجبور أنه ونظراً لشدة المنافسة في قطاع البريد، فقد قامت الهيئة بإصدار مؤشرات أداء لقياس مستوى جودة الخدمات بحيث تضمنت معايير معتمدة عالمياً لتقديم الخدمات البريدية، ومما يسهل على الهيئة قياس مستوى جودة الخدمة المقدمة من خلال كل مشغل وذلك بموجب تقارير سنوية سيعمل مشغلي البريد على تزويد الهيئة بها، بحيث يتم تصنيف المشغلين بمستوى الجودة التي يقدمونها وستقوم الهيئة بنشر التنائج على موقعها الالكتروني.

كما أكد المهندس الجبور إلى أن الهيئة حريصة كل الحرص على التشاركية في إتخاذ كافة القرارات، وبالتالي قامت بتشكيل لجنة استشارية لقطاع البريد تضم كافة المشغلين المرخصين / فئة دولي بالإضافة لاثنين من المشغلين المرخصين / فئة محلي يتم استبدالهم بشكل دوري ومهمتهم اقتراح الخطوات الواجبة لتنظيم القطاع البريدي.

ومن الجدير بالذكر أن قطاع البريد قد شهد تطوراً واضحاً في الأردن خلال الفترة الاخيرة، وذلك من خلال تزايد أعداد مشغلي البريد حيث بلغ عدد المرخصين (58) شركة مرخصة حتى نهاية عام 2015.

أخبار ذات صلة

newsletter