الإثنين: رياح قوية وطقس بارد يتحول تدريجياً إلى مغبر

طقس
نشر: 2016-01-17 14:02 آخر تحديث: 2016-08-07 17:10
الإثنين: رياح قوية وطقس بارد يتحول تدريجياً إلى مغبر
الإثنين: رياح قوية وطقس بارد يتحول تدريجياً إلى مغبر

رؤيا - طقس العرب -  يُتوقع أن تندفع إلى المملكة والحوض الشرقي للبحر المتوسط موجة كثيفة من الغبار خاصة خلال ليلة الإثنين/الثلاثاء وسط أجواء متوقعة أن تكون باردة؛ مترافقة مع هبوب رياح نشطة إلى قوية السرعة.

 

وفي التفاصيل، تشير الخرائط الجوية إلى نشاط في حركة الرياح السطحية من الجنوب الغربي نهار غد الإثنين يرافقها انخفاض كبير في درجات الحرارة، كما تعمل الرياح القوية على تدني تدريجي في مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق بفعل الغبار والأتربة المثارة.

 

وتزداد حدة الغبار، التي من المحتمل أن تكون على شكل عاصفة رملية خلال مساء وليلة الإثنين/الثلاثاء، يرافقها تدني كبير في الرؤية الأفقية في عدد كبير من المناطق قد تصل إلى ما دون الـ 1000 متر خاصة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية بما فيها مطار الملكة علياء الدولي.

 

ويُحذّر ليلة الاثنين/الثلاثاء من:

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت في العديد من المناطق، وربما انعدامها على الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والعواصف الرملية.

- خطر شدّة سرعة الرياح والتي تتجاوز بعض هباتها حاجز الـ80كم/ساعة.

- خطر حدوث مضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون نتيجة ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء.

 

وتستمر الأجواء المغبرة بالتأثير على المملكة يوم الثلاثاء بحدة أقل، بحيث تزداد معها فرص زخات الأمطار في شمال المملكة تمتد بشكل تدريجي نحو المناطق الوسطى بمشيئة الله.

أخبار ذات صلة

newsletter