Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن ترفع الحظر عن تصدير الطائرات المدنية وقطع غيارها إلى إيران | رؤيا الإخباري

واشنطن ترفع الحظر عن تصدير الطائرات المدنية وقطع غيارها إلى إيران

عربي دولي
نشر: 2016-01-17 10:42 آخر تحديث: 2016-07-30 09:50
واشنطن ترفع الحظر عن تصدير الطائرات المدنية وقطع غيارها إلى إيران
واشنطن ترفع الحظر عن تصدير الطائرات المدنية وقطع غيارها إلى إيران

رؤيا - روسيا اليوم - أعلنت واشنطن رفع الحظر المفروض على تصدير الطائرات المدنية إلى إيران وفتح السوق الأمريكية أمام السجاد والفستق والكافيار القادم من إيران.

كما أشارت وزارة المالية الأمريكية إلى أن رفع العقوبات عن إيران، لا تعني أنه سيصبح بإمكان الشركات الأمريكية المتاجرة بحرية تامة مع إيران، بل ستبقى خاضعة لبعض القيود الإجرائية، فيما استثنت قطاعات معينة تستطيع الشركات الأمريكية ممارسة العمل فيها مع إيران بلا قيود، بما يحرر بيع الطائرات المدنية وقطع الغيار لتلبية متطلبات أسطول الطائرات المدنية الإيراني المتقادم، شريطة الحصول على ترخيص وزارة المالية الأمريكية.

وشددت وزارة المالية الأمريكية في بيان صادر عنها بهذا الصدد على ضرورة اقتصار بيع الطائرات التي لا يمكن استخدامها في النقل العسكري، أو أي نشاط محظور بموجب الاتفاق النووي.

وأصبح بوسع المنتجين الإيرانيين بموجب الانفراج الجزئي في العلاقات الاقتصادية بين واشنطن وطهران، الوصول ببضائعهم إلى السوق الأمريكية التي صارت مفتوحة أمام السجاد الإيراني وأغطية الأرضيات والجدران والمواد الغذائية الإيرانية، بما فيها الكافيار والفستق.

وبين أهم النقاط التي يلمسها المراقبون كذلك في رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية الجزئي، إتاحة التعامل التجاري بين الشركات الأمريكية التي مقرها في الخارج ونظيراتها الإيرانية.

أخبار ذات صلة

newsletter