4 ملايين نسمة عدد سكان العاصمة

الأردن
نشر: 2016-01-17 08:24 آخر تحديث: 2016-08-04 14:00
4 ملايين نسمة عدد سكان العاصمة
4 ملايين نسمة عدد سكان العاصمة

 

رؤيا - الغد - أكد المدير التنفيذي للنقل والمرور في أمانة عمان الكبرى أيمن الصمادي "الحاجة الملحة في التوسع بمشاريع النقل العام بالعاصمة، مع توفير الدعم لها بالتشريعات والاستثمار والتمويل والتنظيم".


وقال الصمادي، لصحيفة الغد، ان الكثيرين شككوا سابقا بالأرقام التي كانت تعرضها "الأمانة" على صعيد سكان العاصمة الذين لامسوا حاجز 3.5 مليون نسمة، وعدد المركبات المتواجدة فيها.


وأشار إلى أن النتائج الأولية للتعداد السكاني الأخير الذي بدأت ملامحه تظهر "كشف عن أن عدد سكان العاصمة يصل لنحو 4 ملايين نسمة ما ضاعف الضغط على البنية التحتية ومن بينها النقل".


وأضاف إن الازدياد المطرد للسكان أدى إلى زيادة رقعة الأزمات المرورية في مناطق مختلفة من عمان حيث أصبحت "أزمة المرور تطغى على مجالس المواطنين".


وأكد الصمادي عزم "الأمانة" الالتزام "باستراتيجية النقل والمرور" التي ترتكز على تطوير منظومة النقل العام في عمان ومن بينها مشروع الباص السريع الذي بدئ العمل بحزمته الثانية من خلال شركة محلية وبقيمة عطاء تصل لأكثر من ثمانية ملايين.

كما أشار بها الخصوص الى دعم الشركة المتكاملة للنقل، ودعم المبادرات الهادفة الى تطوير منظومة نقل عام تليق بالمواطنين.
وأكد الصمادي عزم "

الأمانة" المضي بتنفيذ مبادرات قصيرة الامد من شأنها تنظيم الحركة المرورية مثل إدارة المواقف، وحل بعض التقاطعات الحرجة والتي من بينها تقاطع الشميساني، وتسخير التقنيات الحديثة لرفع كفاءة المنظومة المرورية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter