Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
16 جريمة حرب و 7 ضد الإنسانية إرتكبها الإحتلال بحق الفلسطينيين | رؤيا الإخباري

16 جريمة حرب و 7 ضد الإنسانية إرتكبها الإحتلال بحق الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2016-01-16 17:42 آخر تحديث: 2016-06-26 15:13
16 جريمة حرب و 7 ضد الإنسانية إرتكبها الإحتلال بحق الفلسطينيين
16 جريمة حرب و 7 ضد الإنسانية إرتكبها الإحتلال بحق الفلسطينيين

رؤيا - سكاي نيوز - وثق تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، 16 جريمة حرب، و7 جرائم ضد الإنسانية ارتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين خلال عام 2015، وذلك وفق تصنيف الجرائم حسب ميثاق روما للمحكمة الجنائية الدولية المعتمد في 17 يونيو 1998.


وأشار التقرير إلى أن هذه الجرائم قد سلمت في تقرير مفصل إلى اللجنة الوطنية العليا لمتابعة المحكمة الجنائية، كجزء من توثيق الجرائم والمخالفات الجسيمة التي يقوم بها الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني والتي سترفع إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 

وذكرت الهيئة جرائم الحرب التي ارتكبت بحق الأسرى خلال عام 2015، موضحة أنها تأتي استكمالا لسلسلة الجرائم الممنهجة والمستمرة بحق الأسرى منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي.

 

ومن جرائم الحرب، القتل العمد والتعذيب والمعاملة اللاإنسانية، بالإضافة إلى الحرمان من المحاكمة العادلة والإبعاد والهجوم على المستشفيات وسيارات الإسعاف، وعلى موظفي المساعدة الإنسانية أو حفظ السلام.

 

أما فيما يتعلق بالجرائم ضد الإنسانية حسب أحكام ميثاق روما للمحكمة الجنائية والتي ارتكبتها إسرائيل بحق الأسرى، فكان السجن أو الحرمان الشديد على نحو آخر من الحرية البدنية من أهمها، بالإضافة للتعذيب والفصل العنصري والاضطهاد.

أخبار ذات صلة

newsletter