Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
16 ألف سوري على الحدود يحتاجون مساعدة عاجلة | رؤيا الإخباري

16 ألف سوري على الحدود يحتاجون مساعدة عاجلة

الأردن
نشر: 2016-01-16 09:10 آخر تحديث: 2016-08-05 16:30
16 ألف سوري على الحدود يحتاجون مساعدة عاجلة
16 ألف سوري على الحدود يحتاجون مساعدة عاجلة

رؤيا - الاناضول - عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، عن قلقها البالغ إزاء أوضاع 16 ألف سوري، عالقين على الحدود الأردنية.


وقالت المتحدثة الرسمية باسم الصليب الأحمر في الأردن، هلا شملاوي، "تعبر اللجنة الدولية عن قلقها البالغ إزاء أوضاع 16 ألف سوري عالقين على الساتر الترابي في ظروف قاسية، والذين بينهم مرضى، وجرحى، ونساء حوامل، وأطفال، ومسنون، وآخرون ممن يحتاجون إلى مساعدة عاجلة".


وأضافت شملاوي "غالبية الموجودين على الساتر، هم من الأطفال والنساء وكبار السن، الذين لجؤوا إلى الأردن بحثاً عن الأمن والحماية، حيث يعيشون في ملاجئ مؤقتة على الحدود في ظروفٍ قاسية".


وأشارت أن اللجنة الدولية، بدأت بتقديم المساعدات الإنسانية، منذ آذار/مارس 2015، للعالقين على الساتر الترابي في منطقتي الركبان والحدلات، وتشمل المساعدات موادا غذائية، ومياه، ومستلزمات النظافة الشخصية، والرعاية الصحية الأساسية".


كما أوضحت "أن اللجنة تساعد العالقين على إعادة التواصل مع أقاربهم داخل الأردن وفي أماكن أخرى، ومع حلول فصل الشتاء، قامت بتزويدهم بالملابس الشتوية والحطب لإشعال النار والبطانيات والشوادر، لمساعدتهم على تحمل الشتاء القاسي".


وأوضحت شملاوي " اللجنة في حوار دائم مع السلطات الأردنية، لتحديد الحالات الإنسانية ذات الأولوية لإدخالها إلى الأردن، وتشمل تلك الحالات، الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة".

أخبار ذات صلة

newsletter