الشرع لـ "رؤيا" : 80 بالمئة من حوادث المدافئ سببها "الغاز"

محليات
نشر: 2014-01-25 04:57 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
الشرع لـ "رؤيا" : 80 بالمئة من حوادث المدافئ سببها "الغاز"
الشرع لـ "رؤيا" : 80 بالمئة من حوادث المدافئ سببها "الغاز"

رؤيا - أنس ضمرة - أكد العميد فريد الشرع مدير ادارة الاعلام في الدفاع المدني وقوع 188 حادثاً ناتجا عن سوء استخدام المدافئ منذ بداية عام 2013 ولغاية الآن، نتج عنها 305 إصابات و22 وفاة.

وأضاف الشرع في تصريح لـ "ملف الاسبوع" الذي تبثه رؤيا يوم الجمعة خلال نشرة الاخبار - أنه وبالرغم من الإرشادات والتحذيرات التي تقدمها إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني لا زالت أعداد حوادث الاختناق الناتجة عن سوء استخدام المدافئ بتزايد مستمر، لاسباب عدة اهمها عدم اخذ الحيطة والحذر من قبل المواطنين خلال استخدامهم المدافئ بمختلف انواعها.

وبين الشرع أن 80 بالمئة من الحوادث الناتجة عن سوء استخدام المدافئ ناتجة عن المدافئ التي تعمل على الغاز، وذلك لعدم التأكد من صمام اسطوانة الغاز بعد اغلاق المدفئة.

وأشار إلى أن مصفاة البترول تشكل بشكل دوري لجنة فنية لفحص اسطوانات الغاز التي ترد اليها للتأكد من صلاحية اجزائها، مؤكدا ضرورة تكثيف حملاها في تفقد اسطوانات الغاز.

كما أكد الشرع أن هناك اخطاء شائعة لدى المواطنين الذين يستخدمون شخان الماء الذي يعمل على الغاز، بوضعهم اسطوانة الغاز بداخل الحمام، الامر الذي قد يتسبب بحالات الاختناق واخطار اخرى تتعلق بانفجار الاسطوانة.

أما الحوادث التي تقع نتيجة الاستخدام الخاطئ لمدافئ الكاز معظمها تكون نتيجة تزويدها بالوقود أثناء الاشتعال واستخدامها لأغراض الطهي أو تسخين المياه ، بالإضافة الى استخدامها لغايات تجفيف الملابس الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان الى وقوع حرائق المنازل.

أخبار ذات صلة

newsletter