Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل أردني في أوكرانيا والخارجية تتابع | رؤيا الإخباري

مقتل أردني في أوكرانيا والخارجية تتابع

الأردن
نشر: 2014-06-03 13:21 آخر تحديث: 2016-08-01 03:10
مقتل أردني في أوكرانيا والخارجية تتابع
مقتل أردني في أوكرانيا والخارجية تتابع

رؤيا- أيمن الزامل- قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي لرؤيا ان الوزارة تابعت منذ أمس الاثنين وحال ورود معلومات عن مقتل مواطن أردني، وآخر مصري في مدينة دونتيسك، مع السفارة الأردنية في موسكو والمستشار الثقافي في أوكرانيا والسفارة الأوكرانية في عمان وذلك للتأكد من المعلومات والوقوف على حيثيات وملابسات الحادث.

وأضافت الرافعي أن المستشار الثقافي في أوكرانيا أكد للوزارة، صحة خبر مقتل المواطن الأردني الدكتور ثائر النوايسة، من خلال تأكيدات الجهات الأوكرانية الرسمية، مشيرا الى أن الدكتور المرحوم النوايسة كان قد تخرج من الجامعات الأوكرانية عام 2010 ويملك مع زميله المصري مطعما في المدينة.

وأشارت الرافعي الى ان ذوي الدكتور النوايسة راجعو وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح يوم للتأكد من صحة الخبر، وسيقوم المستشار الثقافي بالتنسيق مع سفارتنا في موسكو بمتابعة استلام الجثمان وإجراء اللازم حسب الأصول.

وأكدت الوزارة على لسان متحدثها الرسمي في تصريح اليوم الثلاثاء، ان على الطلبة والمواطنين الاردنيين ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر بسبب الأوضاع التي تمر بها أوكرانيا وعدم الاقتراب من أماكن المظاهرات والتجمعات.

وطلبت الوزارة من جميع الطلبة المتبقين في مدينة دونيتسك والمدن الاخرى التي تشهد اضطرابات، التواصل مع مركز عمليات وزارة الخارجية للوقوف على ظروف إقامتهم، وتنصحهم بالالتزام بمواقع سكناهم وعدم التحرك إلا لغايات الضرورة القصوى.

أخبار ذات صلة

newsletter