مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عريقات يطالب شركة أميركية بوقف نشاطاتها بالمستوطنات

عريقات يطالب شركة أميركية بوقف نشاطاتها بالمستوطنات

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - بترا - وجه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الجمعة رسالة إلى بريان تشيسكي الرئيس التنفيذي لشركة (Airbnb) الأميركية المتورطة بالترويج لتأجير منازل تقع في مستوطنات إسرائيلية غير قانونية في فلسطين المحتلة.

وأعرب عريقات في رسالته عن الصدمة من الاعلانات التي تقدمها الشركة للعملاء عبر فروعها في العالم وقال: "لقد صدمنا أن إعلانات شركتكم لم تقتصر على الترويج لمستوطنة أو اثنتين في الضفة الغربية والتي نشرتها وسائل مختلفة، فالكميات الهائلة والمنتشرة لهذه الاعلانات حول المستوطنات غير القانونية في فلسطين المحتلة تشير بوضوح إلى ما تصبون إليه، ولا يشير إلى خطأ سقط سهواً من طرفكم".

كما جاء في نص الرسالة أن " مجمع الاستيطان الصناعي الإسرائيلي هو جوهر الاستعمار غير الشرعي لفلسطين، ويشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، وتحديدا اتفاقية جنيف الرابعة ونظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية. ومن خلال التشجيع على هذه الاعلانات على موقع شركتكم الالكتروني، فإن شركة (Airbnb) تكرس الاستعمار الإسرائيلي غير الشرعي لأرض فلسطين المحتلة بقوة".

وأضاف:" كشركة تتفاخر بتواجد فروع لها في أكثر من 190 بلداً في جميع أنحاء العالم، فإن (Airbnb) تتحمل مسؤولية قانونية وأخلاقية في تقديمها لخدمات آمنة وموثوقة وقانونية لعملائها، تماشياً مع القوانين والأنظمة المحلية والدولية".

وطالب عريقات شركة (Airbnb) في ختام رسالته بوقف عملياتها في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة فوراً وفقا للقانون، مؤكداً أن انتهاكات إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للقانون والأعراف الدولية تطال تلك الشركات والمنظمات الداعمة أو المتربحة من الاحتلال.