امانة عمان والسفارة الاندونيسية تحتفلان بيوم الشجرة

محليات
نشر: 2016-01-15 09:59 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
امانة عمان والسفارة الاندونيسية تحتفلان بيوم الشجرة
امانة عمان والسفارة الاندونيسية تحتفلان بيوم الشجرة

رؤيا – أمين العطلة - قال امين عمان عقل بلتاجي " ان إنشاء حديقة السلام جاء بمباركة من جلالة الملك عبدالله لتكون معلم للرموز من قادة العالم صناع السلام ومن لهم إسهامت على الصعيد الانساني " .


واضاف خلال الحفل المشترك الذي اقامته اليوم امانة عمان والسفارة الاندونيسية بمناسبة يوم الشجرة في حديقة السلام " ان امانة عمان تعمل ضمن منظومة واضحة لتعزيز المساحات والفراغات الخضراء في عمان ، وان حدائق الحسين هي متنفس مجتمعي متكامل يجمع الثقافة والرياضة والفن والترفيه ، وان الممر التاريخي فيها الذي يسرد قصة خمسة الاف سنة من العمق التاريخي للاردن سيفتتح خلال شهر " .


ورفع امين عمان باسمه واعضاء مجلس الامانة واهالي مدينة عمان اصدق مشاعر التعزية والمواساة بضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، وأودت بحياة ضحايا أبرياء وإصابة آخرين ، مؤكدا ان هذه التفجيرات هي اعمال جبانة لا تمت بصلة للدين الاسلامي الحنيف .


وقال بلتاجي " يحاولون قتل السلام ونحن سنواصل غرس السلام في نفوس وفكر الاجيال الناشئة من ابناء اوطاننا " .


من جانبه اكد السفير الاندونيسي تيغوه واردويو عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين والداعية لنشر السلم والسلام وتعزيز الامن والامان بين الشعوب .
واعرب عن إعجابه في مشاريع التنمية المستدامة الخدمية والمجتمعية في عمان والتي من شانها تعزيز إنتماء المواطن تجاه المدينة ، لافتا ان هذه المبادرة بزراعة الاشجار هي بادرة مشتركة ما بين السفارة وامانة عمان من اجل الوصول الى هدف مشترك هو تحسين البيئة وبالتالي الحفاظ على صحة المواطن .


وتضمن الحفل زراعة شجرة زيتون في حديقة السلام بعمر 85 سنة تخليداً للزعيم الاندونيسي "احمد سوكارنو" و هو أول رؤساء أندونيسيا و الذي قاد بلاده للحصول على الاستقلال من هولندا في 17 أغسطس 1945 .


وكانت امانة عمان قامت في وقت سابق بزراعة شجرة الزيتون في الحديقة تخليدا لذكرى الراحل الزعيم نيلسون مانديلا ، حيث اكد بلتاجي ان الامانة ستواصل تباعا زراعة الاشجار تخليدا لذكرى زعماء هم نماذج للتضحية في سبيل الحرية والسلام " .


وفي الحديقة الطولية بجوار مستشفى الملكة رانيا للاطفال ازاح امين عمان والسفير الاندونيسي الستار عن لوحة وصورة تبين هدف الاحتفال و هو زراعة أشجار لخلق بيئة مستدامة لمستقبل أفضل و للتخفيف من ظاهرة التغير المناخي . كما تم زراعة اشجار الرمان والزيتون و(175) شجرة صنوبر مثمرة .
وحضر الحفل العميد بسام ابو دلبوح مندوبا عن مدير الخدمات الطبية الملكية ، ومساعد امين عام وزارة الزراعة لشؤون الحراج عمر الشوبكي ، وسفيري بروناي وروسيا ، قنصل اندونيسيا الفخري في الاردن حسين العبادي ، ورئيس جمعية الصداقة الاندونيسية لوي الخشمان ، اضافة الى عدد من ابناء الجالية الاندونيسية في الاردن ، ومدراء الدوائر والمناطق في الامانة.

أخبار ذات صلة

newsletter