الأمير الحسن بن طلال يفاجئ "ديوانية"

الأردن
نشر: 2014-06-03 13:08 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
الأمير الحسن بن طلال يفاجئ "ديوانية"
الأمير الحسن بن طلال يفاجئ "ديوانية"

رؤيا- حاتم الشولي - فوجئ متدربو "ديوانية" بزيارة سمو الأمير الحسن بن طلال لهم أثناء عقد ورشة تدريبية حول مضامين رسالة عمان في المعهد الملكي للدراسات الدينية صباح يوم الثلاثاء حيث حضر سموه جزء من التدريب وإستمع لشرح مختصر من فريق مبادرة ديوانية عن نشاطات المبادرة و إستعداداتها القادمة.

وشكر فريق ديوانية سمو الأمير على زيارته التي أضافت جانب مميز جداً للتدريب.

ويأتي تدريب ديوانية  كجزء من مشروع "نشر مضامين رسالة عمان" والذي ينفذه  المعهد الملكي للدراسات الدينية بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بالتعاقد مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبتمويل من الاتحاد الاوروبي في سياق نشاطات مؤسسة آنا ليند في الأردن.

وفي الوقت الحاضر، تقوم ديوانية بالتحضير لمناظرتها العلنية القادمة يوم السبت الموافق 21/ حزيران/2014  والتي ستناقش موضوع يمس جوانب عدة منها الجانب الإقتصادي, الفني، البيئي والسياسيوالذي سيعلن عنه خلال الأسبوعين المقبلين.

وتتميز المناظرات التي تعقدها مبادرة ديوانية بأنها المناظرات العلنية الأولى من نوعها في الاردن والتي تعقد في الأماكن العامة. إذ تسعى  إلى خلق مجتمع نقدي قادر على الحوار واحترام الآخر،وذلك من خلال تأسيس فضاءات حرة للمناظرة يشترك فيها المجتمع بكافة شرائحه وخلفياته، حيث تنتقل الحوارات والنقاشات السياسية والإجتماعية من الصالونات السياسية النخبوية والفنادق إلى الشارع العام ليشارك بها جميع المواطنين . وتجدر الإشارة إلى أن ديوانية هي أحد مبادرات جمعية قادة الغد.

أخبار ذات صلة

newsletter