مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

القوات الشرعية تسيطر على جبل استراتيجي قرب صنعاء

القوات الشرعية تسيطر على جبل استراتيجي قرب صنعاء

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - سكاي نيوز - سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، على جبل وتران شرق العاصمة صنعاء، الذي يقع في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، الجمعة.
وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش والمقاومة مدعومة بطائرات التحالف العربي، خاضت معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثيين وعلي عبد الله صالح، وسيطرت على الجبل الاستراتيجي الذي يقع إلى الغرب من سلسلة جبال صلب بمديرية نهم.

 

وأواخر ديسمبر الماضي سيطرت القوات الشرعية على سلسلة جبال صلب، مما قربها أكثر من العاصمة صنعاء التي لا تزال في قبضة المتمردين.

من جهة أخرى، شنت طائرات التحالف غارات على مواقع تتمركز فيها الميليشيات المتمردة في فرضة نهم، على الطريق بين صنعاء ومأرب.

كما شهد جبل هيلان في مديرية صرواح بمحافظة مارب وسط اليمن، مواجهات عنيفة، وقصفا من جانب طائرات التحالف على مواقع المتمردين في الجبل الذي سيطرت القوات الشرعية على أجزاء منه خلال الأيام الماضية.

 

وفي تعز جنوب غربي اليمن، قتل 9 من ميليشيات الحوثيين وصالح و3 من مقاتلي المقاومة، في مواجهات عنيفة غربي المدينة، حيث تصدت القوات الشرعية لهجوم.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة وميليشيات الحوثي وصالح، بمختلف أنواع الأسلحة في أحياء البعرارة وتبة الأرانب والحصب ووادي عيسى والدحي غربي المدينة، إثر هجوم للميليشيات على مواقع المقاومة.

وتعرضت بعض أحياء تعز منذ منتصف ليلة الخميس وحتى فجر الجمعة، إلى قصف عنيف، خاصة حي الروضة ومحيط زيد الموشكي.