مساعدات كندية للاجئين السوريين في المملكة

الأردن
نشر: 2014-01-25 04:01 آخر تحديث: 2016-07-05 17:20
مساعدات كندية للاجئين السوريين في المملكة
مساعدات كندية للاجئين السوريين في المملكة

رؤيا- غازي السرحان -  سلم رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر اليوم  في مخيم اللاجئين السوريين بالزعتري  لوفد من القوات  المسلحة الاردنية مجموعة من الاليات المختلفة  والتي تشمل اليات شحن متوسطة وصغيرة وصهاريج مياة وباصات صغيرة  تستخدم لغايات مساعدة اللاجئين السوريين مقدمة من الحكومة الكندية للقوات المسلحة الاردنية / قوات حرس الحدود.

وكان هاربر قد استمع من ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة بالمخيم كيليان سميث لشرح حول واقع الجهود التي تبذل للتخفيف من معاناة  السوريين اللاجئين  للاردن بحثا عن الامن .

 لافتا الى ضرورة زيادة المساعدات  التي تقدم للاجئين السوريين نتيجة ازدياد اعداد دخولهم للاردن يوما بعد يوم .

وقدم مدير ادارة مخيمات اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود ايجازا حول الجهود التي يقدمها الاردن للاجئين السوريين على اراضية .

 

و اكد هاربر خلال مؤتمر صحفي على امتنان الحكومة  الكندية للاردن على استمرارة بفتح حدودة وتقديم اقصى امكانيات المساعدة للاجئين السوريين مشيرا ان كندا تولي موضوع اللاجئين السوريين الاهتمام الكبير .

 من جانبة قدم اللواء الركن عمر الخالدي رئيس هيئة التخطيط بالقوات المسلحة الاردنية الشكر لكندا على استجابتها لدعم جهود الاردن في مساعدة اللاجئين السوريين الذين يتدفقون لاراضية طلبا للامن.

ورافق رئيس الوزراء الكندي في زيارتة للزعتري وزير المياة والري المهندس حازم الناصر ومدير مخيم اللاجئين السوريين بالزعتري العقيد زاهر ابو شهاب وقائد وحدة امن وحراسة مخيمات اللاجئين السوريين العقيد احمد العياصرة .

أخبار ذات صلة

newsletter