Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذنيبات : 145 ألف طالب سوري على مقاعد الدراسة في الأردن | رؤيا الإخباري

الذنيبات : 145 ألف طالب سوري على مقاعد الدراسة في الأردن

الأردن
نشر: 2016-01-14 17:14 آخر تحديث: 2016-07-30 05:40
الذنيبات : 145 ألف طالب سوري على مقاعد الدراسة في الأردن
الذنيبات : 145 ألف طالب سوري على مقاعد الدراسة في الأردن

رؤيا - بترا - قال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الأردن استقبل نحو مليون ونصف المليون لاجئ سوري منهم 145 ألف طالب على مقاعد الدراسة ويعاملون معاملة الطالب الأردني من جهة الحصول على الفرص التعليمية المناسبة.

 

وأضاف الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم وزيرة التنمية الدولية في المملكة المتحدة جستين غريننغ، أن المنظمات الدولية تتحمل 38 بالمائة فقط من تكاليف تعليم اللاجئين السوريين، ما رتب على الأردن أعباء كبيرة لتوفير البنى التحتية والخدمات التعليمية بالإضافة إلى الصحية للاجئين السوريين.

 

وعرض خلال اللقاء للضغوط الكبيرة التي تسببت بها أزمة اللجوء السوري على البنى التحتية والخدمية في الأردن وبخاصة في المجالين التعليمي والصحي.

 

ودعا وزير التربية والتعليم المملكة المتحدة والمجتمع الدولي لبذل المزيد من الجهود من أجل توفير دعم أكبر للأردن لتمكينه من الاستمرار في القيام بالمهام التعليمية والإنسانية تجاه اللاجئين في المناطق التي يتواجدون فيها سواءً في المخيمات أو داخل المدن.

 

بدورها، جددت غريننغ، دعم المملكة المتحدة لجهود الأردن المقدمة للاجئين في مجال التعليم، مؤكدة أن المملكة المتحدة تدرك تماما حجم الضغوط والتحديات التي تشكلها تبعات الأزمة السورية على البنية التحتية في الأردن وموارده المحدودة.

 

كما تم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

newsletter