قرارات مجلس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي

محليات
نشر: 2016-01-14 15:12 آخر تحديث: 2016-07-22 13:50
قرارات مجلس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي
قرارات مجلس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي

رؤيا - بترا - قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص الفقه وأصوله لبرنامجي البكالوريوس والماجستير في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

واعاد المجلس وفق بيان صحفي صدر اليوم الخميس، التأكيد على إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (الفقه وأصوله / برنامج الدكتوراه) في جامعة العلوم الإسلامية، وتأجيل البت في الاستمرار في الاعتماد الخاص للتخصص لحين تصويب الجامعة للتجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية لبرامج الدراسات العليا.

وقرر المجلس الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (التفسير وعلوم القرآن /برنامج الماجستير) والاعتماد الخاص لتخصص (نظم المعلومات الإدارية / برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

واعاد المجلس التأكيد على إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (الفقه وأصوله/ برنامج الدكتوراه) في جامعة مؤتة ومنح الجامعة مهلة نهائية لبداية الفصل الأول من العام الدراسي ( 2016/2017 ) لتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في تخصص (الفقه وأصوله/ برنامج الدكتوراه) وبخلاف ذلك سيتم التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بإلغاء ترخيص البرنامج.

كما اعاد المجلس التأكيد على إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (الإرشاد النفسي والتربوي/ برنامج الدكتوراه) في جامعة مؤتة ومنح الجامعة مهلة نهائية لبداية الفصل الأول من العام الدراسي (2016/2017) لتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في تخصص (الإرشاد النفسي والتربوي/ برنامج الدكتوراه) وبخلاف ذلك سيتم التنسيب إلى مجلس التعليم العالي بإلغاء ترخيص البرنامج.

وقرر المجلس إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (هندسة الطاقة الكهربائية / برنامج البكالوريوس) في جامعة البلقاء التطبيقية لحين استكمال الجامعة للنواقص المتعلقة بمعايير الاعتماد الخاص للتخصص والاعتماد الخاص لتخصص (هندسة القوة الكهربائية والتحكم / برنامج الماجستير) في جامعة الطفيلة التقنية واجل المجلس البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الفيزياء الطبية / برنامج البكالوريوس) في جامعة اليرموك.

ووافق المجلس على وقف قبول طلبة جدد في تخصصي (علم الحاسوب ، الجغرافية التطبيقية / برنامج الماجستير) وفي تخصص ( التربية الإسلامية / برنامجي الماجستير والدكتوراه) في جامعة اليرموك لحين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس .

واقر المجلس معايير ضمان الجودة بكلية العلوم الطبية المساندة.

أخبار ذات صلة

newsletter