افتتاح خمسة مشاغل تدريبية في معهد تدريب مهني معان ..صور

هنا وهناك
نشر: 2014-06-03 10:58 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
افتتاح خمسة مشاغل تدريبية في معهد تدريب مهني معان ..صور
افتتاح خمسة مشاغل تدريبية في معهد تدريب مهني معان ..صور

رؤيا – عبدالله آل الحصان - مندوبا عن مدير عام مؤسسة التدريب المهني أفتتح المهندس يحيى السعود مساعد المدير العام للشؤون الفنية خمسة مشاغل تدريبية ضمن المشروع الكوري المقدم لمؤسسة التدريب المهني في معهد تدريب مهني معان بتكلفة 600ألف دولار.

ويهدف المشروع الى تحسين قدرات التدريب المهني في الاردن للاستجابة لاحتياجات سوق العمل الاردني من الايدي العاملة وتعزيز قدرة معهد التدريب في معان لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للعمال المهرة وخصوصا في منطقة معان التنموية وتحسين قدرات موظفي مؤسسة التدريب المهني وتجهيز مختبرات متطورة لتغطية تخصصات فنية مختلفة.

وقال المهندس يحيى السعود خلال حفل الافتتاح ان المشروع الكوري يأتي بالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA  وتم بموجب اتفاقية التعاون بين المؤسسة والوكالة في مجال التدريب المهني بتاريخ 30/8/2006 كمرحلة أولى تمتد لمدة 3 سنوات وتم تجديد الاتفاقية لثلاث سنوات أخرى بتاريخ 9/12/2010 لتنفيذ مشروع " بناء قدرات التدريب المهني في محافظتي معان والزرقاء.

  وقدم مدير – كويكا – في الاردن هونغ يانغ تن شرحا مفصلا حول هذا المشروع مبينا انه تم توفير  المعدات اللازمة في معهد معان للمشاغل التدريبية من مكيانيك السيارات واللحام والكهرباء والتمديدات الصحية وتكنولوجيا المعلومات والنجارة.

أخبار ذات صلة

newsletter