Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفرد الأردني يستهلك نحو 10 آلاف سيجارة سنوياً | رؤيا الإخباري

الفرد الأردني يستهلك نحو 10 آلاف سيجارة سنوياً

الأردن
نشر: 2016-01-13 14:00 آخر تحديث: 2016-07-24 03:30
الفرد الأردني يستهلك نحو 10 آلاف سيجارة سنوياً
الفرد الأردني يستهلك نحو 10 آلاف سيجارة سنوياً

رؤيا - بترا - قال رئيس غرفة تجارة عمان، عيسى حيدر مراد، إن معدل استهلاك الفرد الأردني المدخن للسجائر بلغ 10 آلاف سيجارة سنوياً بمجموع 50 كروز سجائر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد في غرفة تجارة عمان للإعلان عن بدء أعمال المؤتمر الوطني الثاني للوقاية من وباء التدخين السبت المقبل.

وطالب مراد في حديث لوكالة الأنباء الأردنية ،بتبني سياسات متعددة الاتجاهات إزاء محاربة هذه الآفة.

وقال إن الأسرة الأردنية تخصص للتبغ والسجائر أكثر مما تخصصه لكل من الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والحبوب الضرورية لنمو الإنسان، مبيناً أن متوسط إنفاق الأسرة الأردنية على التبغ والسجائر بلغ ما يقارب 430 دينارا سنوياً، بما يعادل 79 ديناراً للفرد الواحد، أي ما نسبته 5 بالمائة من دخل الفرد الواحد.

من جهته بين رئيس جمعية مكافحة التدخين، الدكتور محمد الشريم ان العالم يشهد اليوم وفاة كل 6 ثوان جراء آفة التدخين، حيث يبلغ مجموع ضحايا التدخين 6 ملايين وفاة سنوياً، 10 بالمائة منهم غير مدخنين، حيث تؤكد الدراسات العلمية والإحصائيات، أن وباء التدخين يعتبر أكبر كارثة وأعظم مصيبة.

وقال إن المؤتمر ، الذي تنظمه جمعية مكافحة التدخين، يهدف إلى القاء الضوء على الخسائر والأضرار الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة، وتحديد الدور المشترك في حماية حق غير المدخنين، وتصميم نموذج أولي لخطة إعلامية تثقيفية شاملة لشتى وسائل الإعلام ضمن آلية توعية مخطط لها.

أخبار ذات صلة

newsletter