اليونيسيف تعتزم تركيب شبكة مياه لخدمة مخيم الزعتري للاجئين السوريين

الأردن
نشر: 2014-06-03 08:36 آخر تحديث: 2016-07-08 04:00
اليونيسيف تعتزم تركيب شبكة مياه لخدمة مخيم الزعتري للاجئين السوريين
اليونيسيف تعتزم تركيب شبكة مياه لخدمة مخيم الزعتري للاجئين السوريين

رؤيا - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" عن عزمها تركيب شبكة مياه لخدمة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق .

 وقال مدير الاعلام في المنظمة سمير بدران في بيان تلقت رؤيا نسخة منه إن "الشبكة المائية تأتي كمساهمة من اليونسيف للمساهمة بتخفيف اعباء تزويد المخيم بالمياه عبر الصهاريج خصوصا مع فصل الصيف ولتحسين التزويد المائي وتخفيف حدة تكاثر الصهاريج العاملة على تزويد المخيم بالمياه".

وأشار الى ان "الدراسة تتمحور حول إيصال المياه بواسطة خزانات مياه كبيرة سيتم العمل على بنائها او من خلال ايصال المياه مباشرة الى مساكن اللاجئين في المخيم"، موضحا ان "عملية توصيل المياه بالطريقة الحالية يعتريها صعوبات في بعض ارجاء المخيم".

وقال بدران ان "اعمال المنظمة تتطلب استمرار الدعم من قبل الدول المانحة لتمكينها من تنفيذ برامج الدعم للاجئين السوريين، وعدم التوقف عن اي برامج في مجالات التعليم او الدعم النفسي للاجئين من خلال المساحات الصديقة للطفل"، حسب البيان.

يأتي ذلك في الوقت الذي يطالب لاجئون سوريون في الزعتري بضرورة زيادة حصة المخيم من كميات المياه اليومية والبالغة تقريبا نحو (35) لترا لكل لاجئ يوميا لحاجتهم للمياه بشكل مستمر خاصة وان فصل الصيف يجبرهم على استهلاك اضافي من المياه لاسباب تتعلق بطبيعة المنطقة الصحراوية المقام عليها المخيم.

ويعد الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالاً للاجئين السوريين منذ اندلاع الأزمة في عام 2011.

ويتجاوز عدد السوريين في الأردن المليون و300 ألف، بينهم 600 ألف لاجئ مسجل لدى منظمة الأمم المتحدة، في حين دخل البقية قبل بدء الأزمة إلى البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter