بالفيديو : لقاء الملك مع أبناء الزرقاء ونقاشات النواب للموازنة في تشويش واضح

محليات
نشر: 2016-01-13 10:16 آخر تحديث: 2016-08-06 00:10

رؤيا - معاذ الحنيطي - تناولت الحلقة التاسعة عشر من الموسم الجديد 2015 للبرنامج الكوميدي الساخر "تشويش واضح" الذي يبث الاثنين، الساعة التاسعة ونصف مساءً، عبر فضائية رؤيا عددا من القضايا المجتمعية.

وبدأ البرنامج حديثه عن لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع ابناء محافظة الزرقاء وطلبه من النواب بإلتزام مصلحة الوطن والإبتعاد عن التصريحات الاعلامية عبر شاشات التلفزيون والتي تسعى فقط للشهرة والشعبية وتضر بسير المصلحة والوحدة الوطنية.


وبإسلوب كوميدي ساخر قام مقدم البرنامج معاذ البزور ، بإلاتصال بعدد من النواب لدعوتهم الى لقاء تلفزيوني وبدورهم يقومون بالاعتذار بحجة المرض خوفا من الظهور على شاشات التلفزة.


كما ركزت الحلقة على حديث الملك خلال اللقاء عن اهمية الاقتصاد وتعزيزه وسخرت من اداء النواب في مناقشة واقرار الموازنة والبرامج الاقتصادية من قبل الحكومة .

 

كلام الملك حول التركيز على الاقتصاد وسخر من النواب وطريقة مناقشتهم للموازنة والبرامج الاقتصادية من قبل الحكومة وكيفية اقراره .


وكالمعتاد في كل حلقة دخل احد اعضاء فريق البرنامج يجسد شخصية اسرائيلية بطريقة كوميدية ساخرة ويعلن نيته عن شراء اراضي في مدينة البترا الوردية ونقاشات النواب حول هذه المادة وتصريحات النسور خلال النقاش عن عدم قانونية استثناء دولة معينة من القانون .


كما تناول البرنامج بسخريته المعتادة وكوميديته المعهودة تقرير للتلفزيون الاردني عن وجود اثار للسقوط نيزك في محافظة عجلون شمال المملكة بطريقة كوميدية ساخرة قدمها فريق البرنامج وما طرحه تقرير التلفزيون من فكرة سياحة فلكية متسائلين " ما هي السياحة الفلكية "كما سخروا كذلك من لبس الخوذة من قبل المراسل الاخباري المعد للتقرير .


وتناول البرنامج قرار هيئة النقل بإلغاء وجود "الكنترول " داخل باصات النقل العام واستبداله بالحصالة والبطاقة الإلكترونية .

 

كما ذهب البرنامج بالحديث عن ديون شركة الكهرباء ونية الحكومة بإستدانة 150 مليون دينار لهذا العام لشركة الكهرباء ، وطرح سؤال كل حلقة عن اخر مستجدات قضية الشهيد القاضي رائد زعيتر .


و سخر البرنامج من الاستخبارات الاسرائيلية بعد انتشار مقطع فيديو يظهر الجندي الاسرائيلي المعتقل شاليط وهو يقوم بشواء اللحم في غزة بأسلوب كوميدي ساخر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter