120 قتيلا في الاشتباكات بمحافظة عمران بين الجيش اليمني والحوثيين

عربي دولي
نشر: 2014-06-03 07:39 آخر تحديث: 2016-07-24 19:30
120 قتيلا في الاشتباكات بمحافظة عمران بين الجيش اليمني والحوثيين
120 قتيلا في الاشتباكات بمحافظة عمران بين الجيش اليمني والحوثيين

رؤيا - وكالات- هاجم مسلحون حوثيون في وقت متأخر من مساء  يوم الاثنين ، نقطة أمنية، في محافظة عمران شمالي اليمن ، بحسب مسؤول محلي بالمحافظة.

وقال المسؤول ذاته  لوكالات الاانباء  "إن مسلحين حوثيين هاجموا نقطة الضبر الأمنية على المدخل الشمالي لمدينة عمران (تحمل اسم المحافظة) بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة"، دون أن يفصح عن وقوع ضحايا.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تحشد مئات المقاتلين في عدد من مواقع المواجهات، استعداداً لخوض معارك قادمة مع القوات الحكومية  خلال الساعات القادمة.

وأضاف المسؤول أن الساعات الحالية تشهد هدوء حذراً في معظم المواقع، التي شهدت مواجهات بين الجيش والحوثيين خلال الأيام والساعات الماضية.

وكان الطيران اليمني قد قصف عصر أمس للمرة الأولى مواقع يتحصن بها مسلحون حوثيون قرب نقطة السلاطة الأمنية على المدخل الجنوبي لمحافظة عمران، بعد أن فرض الحوثيون حصاراً خانقاً عليها، بحسب مصدر عسكري للأناضول.

وأضاف أن "النقطة الأمنية أصبحت حاليا تحت سيطرة الجيش والأمن"، وهو ما يرجح أن الحوثيين سبق أن سيطروا عليها اليوم قبل تدخل الطيران الحربي لاستردادها.

واعتبرت جماعة الحوثي مشاركة الطيران في القصف على مدينة عمران "منزلقا خطيرا للغاية وأمر غير مقبول ومرفوض".

وأضافت الجماعة، في بيان على موقعها الالكتروني  أن "من يسعى إلى هذا المنزلق يرغب في توريط الجيش في حرب عبثية".

وتدور مواجهات منذ أسابيع بين مسلحي الحوثي وقوات اللواء 310، التابع، للجيش في عمران، على خلفية اتهام الجيش للحوثيين بمحاولة التوسع والسيطرة على مناطق في المحافظة بقوة السلاح، وأسفرت الاشتباكات عن عشرات القتلى من الجانبين.

أخبار ذات صلة

newsletter