الأردني حسن عبدالله اسميك ثالث أصغر ملياردير في الشرق الأوسط

الأردن
نشر: 2014-06-02 21:25 آخر تحديث: 2016-07-29 06:50
الأردني حسن عبدالله اسميك ثالث أصغر ملياردير في الشرق الأوسط
الأردني حسن عبدالله اسميك ثالث أصغر ملياردير في الشرق الأوسط

رؤيا - رصد - انضم الملياردير الأردني حسن عبد الله اسميك ، الرئيس التنفيذي لشركة البناء الإماراتية " أرابتك " الى قائمة الأغنياء حسب تصنيف مجلة فوربس ، ليتم تصنيفه كثالث أصغر ملياردير في الشرق الأوسط .

وحسن عبدالله اسميك هو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة ورئيس مجلس إدارة أرابتك للإنشاءات، ويملك في سبتمبر 2013، تقريباً 8% من أسهمها.

يترأس مجلس إدارة مجموعة "إتش أيه أم جي" في أبوظبي التي قام بتأسيسها، وتضم المجموعة شركة ماريا للتطوير والاستثمار العقاري، و"إتش أيه أم جي" للتجارة العامة. ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة الأشمل للاستثمارات العقارية بالأردن ورئيس مجلس إدارة مجموعة هرماس للاستثمارات ويتولى إدارة محفظة استثمارية متنوعة تغطي قطاعات عدّة، بما في ذلك الطاقة والعقارات والإنشاءات والنقل والمواصلات وخدمات التصميم المعماري.

كما يشغل عضوية عدة مجالس إدارة لمجموعة من الشركات الإماراتية الخاصة بالإضافة لرئاسة مجلس نادي "تي إس في 1860 ميونيخ" لكرة القدم والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة المنارة الدولية للمجوهرات.

درس إدارة الأعمال في بغداد وتخرج منها عام 1995- 1996. وبدأ حياته المهنية كرائد أعمال، ثم بدأ مسيرته المهنية في قطاع النفط والغاز وبعدها اكتسب خبرة كبيرة في قطاعي الطاقة والعقارات.

أخبار ذات صلة

newsletter