دورة مجانية تدريبية لتأهيل 23 أما من أمهات أطفال التوحد

محليات
نشر: 2016-01-12 16:41 آخر تحديث: 2016-08-05 07:40
دورة مجانية تدريبية لتأهيل 23 أما من أمهات أطفال التوحد
دورة مجانية تدريبية لتأهيل 23 أما من أمهات أطفال التوحد

رؤيا - بترا - عقدت جمعية رعاية وتأهيل مبدعي التوحد بالتعاون مع جمعية مؤسسة البركة الخيرية الثلاثاء دورة مجانية بمشاركة 23 أما من أمهات الأطفال ذوي اضطراب التوحد.

 

وتناولت الدورة التي تستمر ثلاثة أيام مجالات التعديل السلوكي وتدريب الامهات على أساليب وتقنيات علاج النطق، وتأهيل الامهات بأساليب تعديل سلوك الاطفال ذوي اضطراب التوحد.

 

وعرضت المحاضرة ذكرى الحاج حسين والحاصلة على ماجستير في التربية الخاصة من جامعة ستراسبورغ بفرنسا وتعمل كمديرة في مركز جدة بالمملكة العربية السعودية، لمراحل تخطي السلوك الخاطئ بالشكل الوقائي وكيفية توفير البيئة الصحية الجيدة للطفل سواء من حيث الاثاث والصحة والسلامة وسبل تشجيع النمو والتعلم لدى أطفال التوحد.

 

وركزت الحاج حسين على أهمية الدمج الاجتماعي لأطفال التوحد واستثمار التعزيز وأهمية مقارنة المراحل النمائية لأطفال التوحد وتأهيلهم بالشكل المناسب، داعية الامهات المشاركات لعدم الاحباط أو الملل للوصول بأبنائهن لمراحل متقدمة من العلاج.

 

وقال مدير عام جمعية البركة الخيرية الدكتور علي القطارنة: ان التعاون بين الجمعيتين يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة وتقديم التدريب والتأهيل اللازم ايمانا بالدور والاهداف التي أسست من أجلها الجمعية لمساعدة مختلف الفئات من أبناء الوطن.

أخبار ذات صلة

newsletter