Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحوال المدنية تكشف تفاصيل البطاقة الذكية | رؤيا الإخباري

الاحوال المدنية تكشف تفاصيل البطاقة الذكية

الأردن
نشر: 2016-01-12 09:58 آخر تحديث: 2016-08-07 10:20
الاحوال المدنية تكشف تفاصيل البطاقة الذكية
الاحوال المدنية تكشف تفاصيل البطاقة الذكية

رؤيا - كشف مديرعام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات تفاصيل بطاقة الاحوال المدنية الجديدة (البطاقة الذكية) التي ستدخل حيز التنفيذ بداية شهر أيار (مايو) المقبل.


وقال قطيشات أنه تم استدراج عروض لعطاء البطاقة الذكية لترسو على شركة محلية بالائتلاف مع شركة أجنبية بقيمة 25 مليون دينارا تشمل تكلفة الحواسيب والحواسيب الرئيسية والبطاقات الذكية وجميع الاجهزة الإلكترونية.


وبين أن سعة الشريحة الالكترونية على هذه البطاقة يبلغ 144 كيلو بايت لتحمل بطياتها المعلومات الحالية على بطاقة الاحوال المدنية وبصمة اليد العشرية وإضافة ملحقات مستقبلية عليها مثل معلومات الـ "الحمض النووي DNA" وبصمة العين ورخصة القيادة والتأمين الصحي ومعلومات الضمان الاجتماعي.


وأشار إلى أن حجم البطاقة الذكية هو الاحدث عالمياً، لتصدر البطاقة لمن أعمارهم 18 سنة فما فوق من المواطنين الاردنيين.


وبين أن الهدف من التجديد اعداد الهويات الشخصية بمواصفات عالية فنيا وامنيا لينسجم مع التطور العالمي في هذا المجال حيث تم استخدام احدث ما توصل اليه العلم في هذا المجال.
وحول إمكانية تزوير البطاقة أكد قطيشات، أن مواصفات البطاقة لا يمكن لأحد تزويرها لاحتوائها على افضل مواصفات الامان.
وقرر مجلس الوزراء في جلسته الشهر الماضي برئاسة رئيس الوزراء عبدالله النسور الموافقة على السير في اجراءات مشروع بطاقات الاحوال المدنية الذكية.


وسيتم تنفيذ المشروع خلال العام 2016 وعلى مراحل، الاولى تسجيل معلومات المواطنين في دائرة الاحوال المدنية والجوازات، والمرحلة الثانية اصدار البطاقات الذكية.


واكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه المواطن ان البطاقة ستحتوي على المعلومات الاساسية للمواطنين مع امكانية استيعابها لكل التطبيقات التي يمكن تطويرها في المستقبل، مشيرة الى ان الحكومة ستعلن في الوقت المناسب عن آلية تسجيل المواطنين واصدار 5 ملايين بطاقة في العام 2016.


وكانت الحكومة وافقت في وقت سابق على استدراج العروض من الشركات المتخصصة في مجال تطوير انظمة البطاقات الذكية واصدارها من خلال لجنة العطاءات الخاصة بالحكومة الالكترونية ووفقا للمواصفات الفنية.

أخبار ذات صلة

newsletter