Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أرسنال يدافع عن صدارته في مواجهة ليفربول | رؤيا الإخباري

أرسنال يدافع عن صدارته في مواجهة ليفربول

رياضة
نشر: 2016-01-12 07:31 آخر تحديث: 2016-07-26 23:00
أرسنال يدافع عن صدارته في مواجهة ليفربول
أرسنال يدافع عن صدارته في مواجهة ليفربول

رؤيا - يدافع أرسنال على صدارته الدوري الانجليزي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ليفربول بملعب "انفيلد رود" يوم غد الأربعاء في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ودخل النادي اللندني العام الجديد في الصدارة وذلك للمرة الثالثة في السنوات الـ14 الأخيرة، وهو يسعى إلى مواصلة نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة، آخرها الفوز على ضيفه سندرلاند السبت في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الانجليزي.

ويعود إلى صفوف ارسنال الطامح إلى اللقب الأول منذ العام 2004، صانع ألعابه الدولي الألماني مسعود أوزيل ومواطنه بير مرتيساكر بعدما أراحهما المدرب الفرنسي ارسين فينغر في مباراة الكأس، وسيشكلان دعامة اساسية له خصوصا الأول صاحب 16 تمريرة حاسمة حتى الآن في الدوري.

وأعرب المدافع الأيمن الاسباني هيكتور بيليرين صاحب تمريرتين حاسمتين امام سندرلاند لكل من الفرنسي اوليفييه جيرو والويلزي ارون رامزي، عن تفاؤله بقدرة فريقه على مواصلة تحقيق النتائج الايجابية بعد العروض الرائعة في الآونة الأخيرة، مؤكدا ان ذلك يبشر بالخير في الأشهر المقبلة.

وقال "إن اللياقة البدنية على ما يرام وقد أظهرنا أن لدينا لاعبين جيدين جدا على مقاعد البدلاء أيضا، وان التناوب يساعدنا على الحصول على نتائج جيدة"، مضيفا "لدينا الكثير من المباريات وجميعها صعبة، ولكن علينا أن نظهر بالمستوى الذي قدمناه (ضد سندرلاند) وأنا متأكد من أننا سوف نكون على ما يرام" في إشارة إلى تحويل النادي اللندني لتخلفه 0-1 إلى فوز 3-1.

وفي الوقت الذي يدخل فيه ارسنال المباراة بثلاثة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، يعاني ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب الأمرين بسبب كثرة الاصابات التي تعرض لها 11 لاعبا اساسيا حتى الآن. واضطر كلوب إلى الدفع بفريق الشباب أمام اكستر يوم الجمعة الماضي في الدور الثالث لمسابقة الكأس التي انتهت بالتعادل 2-2.

ويعاني سبعة من المصابين بينهم صانع الألعاب الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو والمهاجم دانييل ستاريدج قطبا الدفاع الكرويتي ديان لوفرين والسلوفاكي مارتن سكرتل من مشاكل في أوتار الركبة، لكن كلوب رفض التقارير التي تشير إلى أن سبب ذلك هو اسلوب لعبه الذي يعتمد على الركض والضغط الكبير على المنافسين.

وعلق كلوب على الاصابات عقب مباراة اكستر قائلا: "إن المشاكل الرئيسية لدينا هي إصابة قطبي الدفاع في هذه اللحظة"، مضيفا "كان لدينا خمسة أقطاب دفاع في بداية الموسم، والان لا نملك اي واحد. هذا هو الوضع الآن، ولكن الأمور قد تختلف في الأسبوع المقبل".

ويعاني ليفربول أيضا من إصابة الفرنسي مامادو ساخو والعاجي حبيب كولو توريه. وسيحاول ليفربول الذي كان أرغم أرسنال على التعادل السلبي ذهابا على ملعب الامارات، في ان يستغل عاملي الارض والجمهور لإيقاف زحف ضيفه الذي سيحاول بدوره استغلال معاناته لكسب النقاط الثلاث والابتعاد في الصدارة خصوصا وأن مطارديه المباشرين ليستر سيتي (بفارق مقطتين) ومانشستر سيتي (بفارق 3 نقاط) تنتظرهما مواجهتان ساخنتان، الأول أمام مضيفه توتنهام، والثاني أمام ضيفه إيفرتون.

ويعود ليستر سيتي الى ملعب "وايت هارت لاين" للمرة الثانية في مدى 4 أيام بعدما كان قريبا من إخراج الفريق اللندني من الدور الثالث لمسابقة الكأس أول من أمس الأحد وللعام الثاني على التوالي عندما تقدم 2-1 حتى الدقيقة 89 قبل حصول الفريق اللندني على ركلة جزاء ادرك منها التعادل.

ويعود إلى صفوف ليستر سيتي مهاجمه الدولي الجزائري رياض محرز رابع لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا بعدما أراحه المدرب الايطالي كلاوديو رانييري أول من أمس، فيما يستمر غياب هداف الدوري جيمي فاردي بسبب الإصابة.

ويامل ليستر سيتي في العودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري والتي كلفته التنازل عن الصدارة، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام رجال المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذين حققوا 3 انتصارات في مبارياتهم الاربع الاخيرة في الدوري دون أي خسارة، ويحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 36 نقطة.

من جهته، يرغب مانشستر سيتي في مواصلة صحوته مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور لتعكيق جراح ضيفه ايفرتون الحادي عشر والانقضاض على الوصافة ان لم يكن اللحاق بأرسنال إلى الصدارة في حال خسارته وليستر سيتي.

ويحل مانشستر يونايتد الخامس ضيفا على نيوكاسل الجريح والقابع في المركز الثامن عشر في مباراة يسعى من خلالها فريق "الشياطين الحمر" إلى مواصلة صحوته بعد فوزين متتاليين وبشق النفس على سوانسي سيتي (2-1) في الدوري وشيفيلد يونايتد (ثانية) 1-0 في مسابقة الكأس.

وتبدو فرصة مانشستر يونايتد صاحب 33 نقطة كبيرة للاقتراب اكثر من مراكز المقدمة في ظل المواجهات الصعبة التي تنتظر اصحابها.

ويامل تشلسي حامل اللقب وصاحب المركز الرابع عشر في مواصلة سجله الخالي من الخسارة بقيادة مدربه الجديد القديم الهولندي غوس هيدينك، عندما يستضيف وست بروميتش البيون الثاني عشر. وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع كريستال بالاس، وبورنموث مع وست هام يونايتد، وساوثامبتون مع واتفورد، وستوك سيتي مع نوريتش سيتي، وسوانسي سيتي مع سندرلاند.

أخبار ذات صلة

newsletter