البحرين ترفع اسعار البنزين بنسبة 60 %

اقتصاد
نشر: 2016-01-11 13:09 آخر تحديث: 2016-08-03 22:50
البحرين ترفع اسعار البنزين بنسبة 60 %
البحرين ترفع اسعار البنزين بنسبة 60 %

رؤيا - بترا - قرر مجلس الوزراء البحريني اليوم في رفع سعر بيع وقود البنزين بنوعيه الجيد والممتاز.

وبموجب القرار فإن أسعار وقود البنزين الممتاز ستصبح (160) فلسا ً للتر الواحد ( 20 قرشا اردنيا) ووقود الجيد (125) فلساً للتر الواحد (15 قرشا اردنيا) وسيتم العمل بهذه التسعيرة الجديدة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.

وقال وزير الطاقة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا ، ان قرار مجلس الوزراء جاء استجابة للأوضاع المالية الراهنة التي تمر بها البلاد في ظل التراجع غير المسبوق لأسعار النفط، حيث سجلت أسعار النفط انخفاضاً تجاوز 60% من قيمة برميل النفط مما انعكس بشكل مباشر على الموازنة العامة للدولة.

وأضاف أن هذا القرار يهدف بالمحصلة النهائية إلى تخفيض العجوزات المالية وبالتالي الحد من الاقتراض.

وبين الوزير أن كافة دول مجلس التعاون الخليجي وبدون استثناء قد اتخذت أو في طريقها إلى اتخاذ قرارات سريعة فيما يتعلق بتعديل أسعار المنتجات النفطية التي تباع في الأسواق المحلية، وذلك في محاولة من هذه الدول لتخفيض حجم الدعم المقدم لهذه السلع ومحاولة تقريب أسعار هذه المنتجات مع الأسعار العالمية السائدة.

وستوفر الحكومة بعد رفع الاسعار 56 مليون دينار بحريني للخزينة من الدعم المقدم لاسعار البنزين والذي بلغ عام 2014 حوالي 166 مليون دينار بحريني ولم تتغير أسعار المشتقات النفطية وخاصة وقود البنزين في البحرين منذ حوالي 33 عاماً.

أخبار ذات صلة

newsletter