عيادة طبية متنقلة تقدم خدماتها بالاغوار الجنوبية

محليات
نشر: 2016-01-11 09:59 آخر تحديث: 2016-07-29 22:00
عيادة طبية متنقلة تقدم خدماتها بالاغوار الجنوبية
عيادة طبية متنقلة تقدم خدماتها بالاغوار الجنوبية

رؤيا - انطلقت في الاغزار الجنوبية، الاثنين، فعاليات العيادة الطبية، وذلك بالتعاون بين لجنة زكاة وصدقات غور الصافي والهيئة الطبية الدولية لتقديم خدمات طبية للفئات غير المؤمنة صحيا، واجراء فحوصات شاملة وصرف الادوية للاجئين السوريين وابناء المنطقة لتخفيف من معاناتهم.


وقال رئيس لجنة زكاة غور الصافي محمد البوات لـ (بترا) ان التعاون مع الهيئة الطبية العالمية ياتي ضمن برنامج عمل اللجنة في شتى المجالات ومنها الامن الغذائي والامن الصحي ومساعدة المحتاجين واللاجئين في التغلب على المشكلات الحياتية، مضيفا انه من خلال كوادر طبية سيتم اجراء فحوصات طبية شاملة وتقديم العلاج المناسب.


واوضح ان اوضاع المنطقة من حيث نسب الفقر والبطالة والامية تحتم اجراء حملات طبية لتقديم المساعدة، مشيرا الى ان الجهود الخدمية والتطوعية هي مشاركة مع الجهود الرسمية التي تبذلها المراكز الصحية ومستشفى غور الصافي في توفير الرعاية والعلاج لفئات مختلفة.


وقال الدكتور عثمان عوده من الهيئة الطبية الدولية ان الفريق الطبي المكون من اطباء وممرضين وصيدلانيين ينظم حملات طبية في مختلف انحاء المملكة تستهدف اللاجئين السوريين والمجتمع المحلي، مضيفا ان العيادة المتنقلة تقدم رعاية طبية اولية لمختلف الاعمار.

أخبار ذات صلة

newsletter