Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تقرر إلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات | رؤيا الإخباري

الحكومة تقرر إلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات

اقتصاد
نشر: 2016-01-10 14:59 آخر تحديث: 2016-08-05 21:50
الحكومة تقرر إلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات
الحكومة تقرر إلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات

رؤيا - قرر مجلس الوزراء، الأحد، إلغاء تأشيرة دخول السياح من جميع الجنسيات القادمين عن طريق المكاتب السياحية الأردنية ومعاملة السياح العرب معاملة الاردنيين عند دخول المواقع الاثرية.

كما قرر المجلس الذي عقد جلسته برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على منح سلطة اقليم البترا قرضا بقيمة 6 ملايين دينار من بنك تنمية المدن والقرى لتمويل مشروع القرية التراثية.

 ويأتي القرار ضمن سلسلة اجراءات اتخذتها الحكومة مؤخرا لدعم القطاع السياحي في المملكة بشكل عام والبترا بشكل خاص.

وشملت القرارات كذلك تخفيض تعرفة الكهرباء على قطاع الفنادق وإلغاء رسوم تأشيرة الدخول للسائح الذي يشتري التذكرة الموحدة للمواقع السياحية على ألا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية وتخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية من 40 دينارا إلى 10 دنانير.

وقرر المجلس إلغاء الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران المنتظم إلى كل من العقبة وعمان للسائح الذي يقوم بشراء التذكرة الموحدة للمواقع السياحية ولا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية.

وستسهم هذه المشاريع بشكل كبير في تطوير الخدمات المقدمة للزوار، وتنويع المنتج السياحي، وإطالة مدة إقامة الزائر فيها بما ينعكس على تحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للمنطقة وأبنائها، وكذلك دفع عجلة التنمية في المنطقة.

وشهد القطاع السياحي في المملكة خلال الأعوام القليلة الماضية تراجعا في اعداد السياح نتيجة للظروف الاقليمية.

أخبار ذات صلة

newsletter