البرلمان المصري يعقد أولى جلساته

عربي دولي
نشر: 2016-01-10 05:46 آخر تحديث: 2016-07-25 10:30
البرلمان المصري يعقد أولى جلساته
البرلمان المصري يعقد أولى جلساته

رؤيا - سكاي نيوز - يعقد مجلس النواب المصري، الأحد، أولى جلساته بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية دورة تشريعية جديدة، ليمثل اكتمال خريطة الطريق التي تم إطلاقها بعد الثلاثين من يونيو.


ومن المقرر أن تنطلق الجلسة الأولى للمجلس النيابي صباح الأحد، والتي سيقودها رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد بهاء أبو شقة باعتباره أكبر الأعضاء سناً، والنائب نهى الحميلي باعتبارها أصغر الأعضاء سناً.

 

وتبدأ الجلسة بتلاوة أبو شقة قرار الرئيس السيسي بعودة المجلس للانعقاد، ثم قرارات اللجنة القضائية التي أشرفت على الاستحقاق التشريعي، يعقبها أداء النواب اليمين الدستورية، قبل أن تبدأ إجراءات انتخاب رئيس المجلس ووكيليه.

 

ويتوقع أن يحسم أستاذ القانون الدستوري علي عبدالعال المنافسة على رئاسة البرلمان، بعدما فاز بالتزكية، السبت، بدعم تحالف "دعم مصر" الذي يضم غالبية أعضاء البرلمان.

 

في المقابل ستكون المنافسة على منصب الوكيلين أكثر حدة في ظل ترشيح أغلب الكتل البرلمانية عددا من أعضائها على المنصب، وستظهر المنافسة حجم القوى أسفل قبة البرلمان، قبل الدخول في معركة تشكيل اللجان البرلمانية التي ستحسم عقب الانتهاء من تعديل لائحة البرلمان.

أخبار ذات صلة

newsletter