الذنيبات : صيفية الثانوية العامة ستكون اكثر تميزا وانضباطا

الأردن
نشر: 2014-06-02 13:56 آخر تحديث: 2016-07-19 00:20
الذنيبات : صيفية الثانوية العامة ستكون اكثر تميزا وانضباطا
الذنيبات : صيفية الثانوية العامة ستكون اكثر تميزا وانضباطا

رؤيا - اكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أهمية الدور الذي يقوم به ديوان المحاسبة في دعم جهود الوزارة لعقد امتحان الثانوية العامة كامتحان وطني هام.

 

وقال الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم الاثنين مع رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري وكوادر الديوان المشاركين في مراقبة سير إجراءات عقد امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة ان مشاركة ديوان المحاسبة في الدورة الشتوية الماضية للامتحان كانت إيجابية واسهمت في رفع نسبة نزاهته وعززت كذلك إجراءات الوزارة الهادفة الى احقاق الحق في الامتحان وتحقيق المساواة والعدالة بين الطلبة.

 

وأوضح بحضور امين عام الديوان وليد رحاحلة ان عمل ديوان المحاسبة في هذا الاطار ينطلق من دوره الرقابي على الإجراءات الإدارية الرسمية وكذلك رقابته على الانفاق المالي وتوجيهه في مساره الصحيح.

 

وقال الدكتور الذنيبات ان امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية المقبلة سيكون اكثر تميزا وانضباطا ،مبينا ان الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لعقد الامتحان في بيئة امتحانية سليمة تتوافر فيها كافة سبل الراحة والطمأنينة للطلبة.

 

وقال ان الوزارة قلصت عدد المدارس التي سيعقد فيها الامتحان للدورة الصيفية المقبلة الى 422 مدرسة تضم 1219 قاعة ،في ما تم توزيع 4000 جهاز تشويش على هذه المدارس بالإضافة الى أجهزة لكشف الأجهزة الخلوية قبل دخول الطلبة الى القاعات.

 

واضح الوزير الذنيبات ان الوازرة كلفت 13 الف معلم ومعلمة للمراقبة على الامتحان ، في وقت اضافت فيه عشرة دقائق للزمن المخصص للجلسة الامتحانية الواحدة بناء على التغذية الراجعة من الميدان.

 

وتتلخص مهام ديوان المحاسبة بحسب الدكتور الذنيبات في مراقبة عملية نقل مغلفات الاسئلة من الوزارة الى مديريات التربية والتعليم في الميدان ونقلها من المديريات الى المدارس ضمن لجان مختصة ،ومراقبة فتح مغلفات الاسئلة امام الطلبة وتوزيعها عليهم وجمع دفاتر الإجابة ونقلها مرة أخرى الى مديريات التربية والتعليم والتاكد من عمل أجهزة التشويش.

 

واكد رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ،ان الديوان شريك في إنجاح عمل الوزارات والمؤسسات الرسمية ،وان شراكته مع وزارة التربية والتعليم بالاشراف على امتحان الثانوية العامة تاتي في اطار الرقابة الإدارية التي يقوم بها الديوان.

 

وقال ان تجربة الديوان السابقة في امتحان الثانوية العامة كانت ناجحة ومميزة ،معتبرا ان هذا الجهد هو لخدمة الوطن وإعادة الهيبة لامتحان الثانوية العامة.

 

وبين البراري ان 450 شخصا من كوادر ديوان المحاسبة سيشاركون في مراقبة إجراءات امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة ،بالإضافة الى لجنة توجيهية يرأسها امين عام الديوان لتلقي ملاحظات كوادر الديوان من المدارس.

 

وأوضح ان ديوان المحاسبة يقوم بمراقبة الإجراءات والتأكد من سلامتها بموجب القانون ،وان الديوان على استعداد تام للتعاون مع أي جهة حكومية لتعزيز التنمية والحفاظ على المال العام.

 

ودعا البراري كوادر ديوان المحاسبة الى توخي الدقة والمصداقية والأمانة في نقل مشاهداتهم داخل قاعات الامتحان وممارسة دورهم الرقابي على اكمل وجه.

 

وأجاب وزير التربية والتعليم خلال اللقاء على ملاحظات واستفسارات كوادر ديوان المحاسبة في ضوء تجربتهم السابقة في مراقبة إجراءات الامتحان.

أخبار ذات صلة

newsletter