تطبيق مميز يكشف أسباب بكاء الرضيع ..فيديو

هنا وهناك
نشر: 2016-01-09 16:03 آخر تحديث: 2016-07-23 16:30

رؤيا - لبكاء الرضيع سبب وهذا السبب مازال يحير الأمهات منذ القدم وحتى اليوم، فما الذي يود طفلك قوله عندما يبكي ؟ أهو جائع أو مريض أو يشعر بالنعاس؟ هذه التساؤلات يجيب عنها تطبيق جديد لمستخدمي "آيفون" و "أندرويد" حيث يقوم التطبيق بتحليل بكاء الرضيع وإخبار الأهالي بسبب بكائه بحسب موقع "تيك إنسايدر".

التطبيق المميز في فكرته طوره باحثون من تايوان والذي بينّوا قدرة التطبيق على تحليل أربع أصوات مختلفة لبكاء الضيع وهي : الشعور بالجوع أو الألم أو النعاس أو الحاجة لتغيير الحفاظة.

ويقوم التطبيق بتسجيل صوت الرضيع ومقارنته بقاعدة البيانات الموجودة لدى الباحثين حيث تجري تحليل الأصوات بدقة متناهية لملاحظة الفروقات بين كل صوت. وجمّع الباحثون 200 ألف صوت بكاء لمئة رضيع.

وحول مدى دقته، يقول الباحثون إنه دقيق بنسبة 92 % للرضع الذي يقل عمرهم عن أسبوعين. وتقل دقة التطبيق كلما أصبح الرضيع أكبر سناً. ويزعم العلماء أن دقة التطبيق هي 77 % عندما يكون الطفل بعمر أربعة شهور.

وللأباء الجدد، هذا التطبيق قد يكون مفيداً جداً حيث سيرشدهم إلى الطرق الأمثل للتعامل مع بكاء الرضيع، لكن من المهم أن يرجع الأهل للطبيب إذا كان بكاء الطفل يحتاج انتباهاً أكثر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter