Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتحاد الكرة يشكل بعثة "الأولمبي" للنهائيات الآسيوية | رؤيا الإخباري

اتحاد الكرة يشكل بعثة "الأولمبي" للنهائيات الآسيوية

رياضة
نشر: 2016-01-09 07:17 آخر تحديث: 2016-07-26 21:00
اتحاد الكرة يشكل بعثة "الأولمبي" للنهائيات الآسيوية
اتحاد الكرة يشكل بعثة "الأولمبي" للنهائيات الآسيوية

رؤيا - شكل اتحاد كرة القدم بعثة المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في النهائيات الآسيوية التي ستقام في الدوحة اعتبار من يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد أن قلص الجهاز الفني قائمة اللاعبين، ويرأس البعثة عضو الهيئة التنفيذية محمد سمارة، وتضم كلا من الكابتن جمال أبوعابد المدير الفني وماهر طعمة مدير المنتخب ومفيد حسونة مدير دائرة الاعلام منسقا اعلاميا، والجهاز الفني الذي يضم المدرب أمجد الطاهر ومدرب الحراس سمير رحال مدرب اللياقة مانويل والجهاز الطبي ويضم الدكتور عادل سكيرجي المعالج ياسر خير الله والمدلك طلعت مهران ومسؤول اللوازم هشام بلاونه الى جانب 23 لاعبا وهم: رجائي عايد، أحمد هشام، فراس شلباية، منذر رجا، محمد ابو نبهان، ليث بشتاوي، بهاء فيصل، صالح راتب، مهند خيرالله، عمر مناصره،عامرأبو هضيب، نور الدين بني عطية، يوسف الألوسي، محمود مرضي، يزن ثلجي، موسى الزعبي، يزيد أبو ليلى، أحمد العيساوي، بلال قويدر، احسان حداد، فادي عوض، ابراهيم الخب وعبدالله نصيب.


ويلاحظ غياب الموفد الإعلامي الرسمي عن البعثة، وهذه سابقة في تاريخ المشاركات الأردنية في مثل هذه التظاهرات باتت تتكرر منذ حوالي السنة، خلافا للسنوات الماضية، بالرغم من الاهتمام الذي يوليه رئيس الهيئة التنفيذية في اتحاد الكرة سمو الأمير علي الذي يحرص دوما على التواجد الإعلامي مع المنتخبات المشاركة في مثل هذا الحدث، في الوقت الذي أكد فيه المكلف بمهام الأمين العام فادي في وقت سابق بأن المنسق الإعلامي لن يكون بديلا عن الموفد الرسمي لاتحاد الإعلام الرياضي.


وسبق لنائب سمو رئيس الاتحاد المهندس صلاح صبرة وقد ابدى حرصه خلال اجتماعه مع اتحاد الإعلام على اصطحاب الموفد مع المنتخبات المشاركة في الاستحقاقات الخارجية.


إلى ذلك يعود المنتخب الأولمبي للتدريبات اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت حيث يقوده أبو عابد في الحصة التدريبية التي ستجري على ستاد البتراء.


وعند منتصف الليل تتوجه البعثة إلى قطر للمشاركة بنهائيات كأس آسيا والتي تبدأ يوم 12 وتسمتر حتى يوم 30 من الشهر الحالي بمشاركة 16 منتخب كانوا اجتازوا التصفيات التي شارك فيها نحو 43 منتخبا.
وكان المنتخب الأولمبي عاد مؤخرا من معسكره في الإمارات خاض مجموعة من المباريات الودية، فاز على كورية الشمالية 1-0 و2-1، وخسر أمام أوزبكستان، في الوقت الذي خسر الأخير أمام سورية 0-1.


وكانت قرعة النهائيات اوقعت المنتخب الأولمبي في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات استراليا، الإمارات وفيتنام .


ويستهل المنتخب الاولمبي مبارياته بنهائيات كأس آسيا يوم 14 الحالي، بلقاء منتخب فيتنام ثم يقابل الإمارات يوم الاحد 17 الحالي، ويختتم مبارياته بالدور الأول بقاء منتخب أستراليا يوم 20 من الشهر الحالي.


ويشارك في البطولة إلى جانب الأردن منتخبات : سورية وإيران والصين والسعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند والعراق وكوريا الجنوبية وأوزبكستان واليمن وأستراليا والإمارات وفيتنام وقطر، وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

أخبار ذات صلة

newsletter