أمانة عمان تعلن الطوارئ القصوى .. تفاصيل

محليات
نشر: 2016-01-08 17:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
أمانة عمان تعلن الطوارئ القصوى .. تفاصيل
أمانة عمان تعلن الطوارئ القصوى .. تفاصيل

 رؤيا – جورج برهم -  أعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ القصوى مع بدء العمل في الشفت المسائي، ورفع الجاهزية للكوادر البشرية والآليات للتعامل على وجه السرعة مع اي حالة يتم رصدها في الانفاق المرورية والطرق وشبكات تصريف مياه الامطار نتيجة للتساقط الغزير للأمطار من خلال المتابعة الحثيثة والمستمرة .

وأكد الناطق الرسمي باسم أمانة عمان المهندس عزالدين شموط أن كافة الملاحظات والشكاوى الواردة لغرف الطوارئ تتعلق بشبكة الصرف الصحي، حيث يتم العمل الى جانب كوادر سلطة المياه لمعالجتها ومنع حدوث أي تجمعات في شبكة الشوارع أولا بأول  .

وأضاف أن جميع كوادر الأمانة والورش الفنية منتشرة منذ الساعات الاولى للمنخفض الجوي في الميدان لمراقبة عمل شبكة تصريف مياه الأمطار واتخاذ كافة الاجراءات لديمومتها ومعالجة أي تجمعات للمياه قد تنجم عن التساقط الغزير للأمطار  .

وأكد المهندس شموط بأنه تم اغلاق اسفل جسر النشا بسبب فيضان في خطوط مناهل الصرف الصحي وتعطل العمل في خط تصريف للصرف الصحي تعمل عليه كوادر سلطة المياة منذ اربعة ايام، حيث تقوم كوادر أمانة عمان وسلطة المياه باقصى طاقاتها لمعالجة الوضع .

ولفت إلى أن شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في مختلف مناطق العاصمة سالكة وتشهد حركة سير طبيعية لاسيما في منطقة وسط البلد ، ولم تشهد أي إغلاقات في شبكة تصريف مياه الأمطار أو ارتفاع في منسوب المياه   .

وتدعو الأمانة المواطنين بعدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير .

كما وتدعو المواطنين إلى عدم القاء اطباق الوجبات الجاهزة واكياس البلاستيك وكاسات الكرتون والبلاستيك في الشوارع لاسيما في حالة تساقط الامطار، الأمر الذي قد يؤدي انجرافها لشبكة تصريف مياه الامطار وبالتالي إغلاقها   .

كما وتهيب بالمقاولين ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار .

وتدعو امانة عمان المواطنين الى التأكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بازمات مرورية .

أخبار ذات صلة

newsletter