الأمانة تواصل عملها وتستقبل52 شكوى نتيجة الاحوال الجوية

محليات
نشر: 2016-01-08 16:18 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الأمانة تواصل عملها وتستقبل52 شكوى نتيجة الاحوال الجوية
الأمانة تواصل عملها وتستقبل52 شكوى نتيجة الاحوال الجوية
رؤيا - تواصل كوادر وآليات امانة عمان تعاملها مع تداعيات الظروف الجوية السائده والعمل بأقصى طاقاتها؛ لضمان إدامة مسارب الشوارع الرئيسية سالكه وانسياب المياه باتجاه مناهل تصريف مياه الامطار من خلال المتابعة الحثيثة والمستمرة ومعالجة اي ملاحظات ترد لغرف الطوارىء.

وبين الناطق الرسمي في الأمانة المهندس عزالدين شموط ان غرف الطوارئ التابعة للأمانة استقبلت لغايات مساء اليوم نحو 52 شكوى وملاحظة وجميعها حول شبكة الصرف الصحي نتيجة لقيام المواطنين بربط مزاريب البنايات عليها مما يتسبب في فيضانها الى شبكة الشوارع .

وأكد المهندس شموط أن شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في مختلف مناطق العاصمة سالكة وتشهد حركة سير طبيعية، ولم تشهد أي إغلاقات في شبكة تصريف مياه الأمطار أو ارتفاع في منسوب المياه حتى مساء اليوم .

وأضاف أن جميع كوادر الأمانة والورش الفنية منتشرة منذ الساعات الاولى للمنخفض الجوي في الميدان لمراقبة عمل شبكة تصريف مياه الأمطار واتخاذ كافة الاجراءات لديمومتها ومعالجة أي تجمعات للمياه قد تنجم عن التساقط الغزير للأمطار.

وتلقت غرف الطوارئ عدد من الملاحظات حول تساقط اغصان الاشجار نتيجة للرياح القوية خاصة في شرق عمان، وتم التعامل معها من قبل كوادر دائرة الزراعة بالقص والإزالة ، دون أن يكون هنالك أي اضرار، وفق المهندس شموط.
وبين ان جميع كوادر امانة عمان من مهندسين وفنيين وعاملين يعملون منذ الساعات الأولى للمنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة وبمتابعة وتوجيهات مباشرة من أمين عمان عقل بلتاجي، وهي على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية وأي ملاحظة أو شكوى ترد مراكز الطوارىء التابعة للأمانة.
وأضاف شموط أن كوادر البيئة تواصل عملها باقصى طاقاتها لجمع ونقل النفايات، حيث تم رفع 1550 طن نفايات حتى مساء اليوم.
وفي الشأن لفت إلى أن كافة الاشارات الضوئية بالعاصمة تعمل وبانتظام دون أي مشاكل باستثناء الإشارة الضوئية على شارع الشورى في منطقة بدر/ حي نزال ، والعمل جار على إصلاحها من قبل الكوادر الفنية المعنية في الامانة.

وكانت أمانة عمان اعلنت منذ صباح اليوم حالة الطوارىء المتوسطة ووضع آلياتها ومعداتها وكوادرها البشرية على أهبة الاستعداد؛ للتعامل مع الظروف الجوية.

وتدعو الأمانة المواطنين بعدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير
.
كما وتدعو المواطنين إلى عدم القاء اطباق الوجبات الجاهزة واكياس البلاستيك وكاسات الكرتون والبلاستيك في الشوارع لاسيما في حالة تساقط الامطار، الأمر الذي قد يؤدي انجرافها لشبكة تصريف مياه الامطار وبالتالي إغلاقها.


كما وتهيب بالمقاولين ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار
.
وتدعو امانة عمان المواطنين الى التأكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بازمات مرورية
.
وتدعو الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها
.
والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعدة على الارقام ( 0799292920 – 0779999366 – 47013364 ، 4701354 /06 ) إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات والارشادات المتعلقة بالظروف الجوية اولا بأول  .

 

أخبار ذات صلة

newsletter