مسؤولون أميركيون يبحثون استخدام "المتشددين" للإنترنت

عربي دولي
نشر: 2016-01-08 08:31 آخر تحديث: 2016-08-07 11:30
مسؤولون أميركيون يبحثون استخدام "المتشددين" للإنترنت
مسؤولون أميركيون يبحثون استخدام "المتشددين" للإنترنت

رؤيا – سكاي نيوز  - يجتمع مسؤولون أميركيون الجمعة مع مسؤولين تنفيذيين بشركات التكنولوجيا، خصوصا تلك العاملة في مجال الإنترنت والتواصل الاجتماعي لبحث "استخدامات المتشددين" لمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر مطلعة، الخميس، إن اجتماع القمة، الذي سيضم مسؤولين رفيعي المستوى من البيت الأبيض والمخابرات الأميركية وهيئات إنفاذ القانون سيجتمعون الجمعة مع مسؤولين تنفيذيين في شركات التكنولوجيا بوادي السيليكون، سوف يناقش "استخدام الجماعات المتشددة لمواقع التواصل الاجتماعي" وفقا لوكالة رويترز.

 

وأوضح مصدر أن قائمة المسؤولين تضم كبير موظفي البيت الأبيض دينيس ماكدونو والمستشارة الرئاسية لشؤون مكافحة الإرهاب ليزا موناكو ووزيرة العدل لوريتا لينش ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي جيمس كومي ومستشار الأمن القومي جيمس كلابر ومدير وكالة الأمن القومي مايك روجرز.

 

ويمثل الاجتماع تصعيدا للضغط على شركات التكنولوجيا لاتخاذ مزيد من الخطوات للتصدي للدعاية التي يبثها "المتشددون مثل تنظيم داعش".

 

ويأتي الاجتماع بعد هجمات باريس وسان برناردينو بولاية كاليفورنيا، مما أثار الانتباه بشكل متزايد إلى الدور الذي لعبته مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر ويوتيوب وفيسبوك في هذه الهجمات.

أخبار ذات صلة