الذنيبات يلتقي السفير الصيني في عمان

محليات
نشر: 2016-01-07 12:52 آخر تحديث: 2016-07-29 05:40
الذنيبات يلتقي السفير الصيني في عمان
الذنيبات يلتقي السفير الصيني في عمان

رؤيا - التقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه اليوم السفير الصيني في عمان السيد " بان وايفانج ".


وبحث الدكتور الذنيبات والسفير الصيني خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين في المجالات التربوية والتعليمية خاصة الاستفادة من التجربة الصينية في مجال التعليم المهني وتطويره وتبادل الخبرات.


وعرض الدكتور الذنيبات خلال اللقاء أثر اللجوء السوري على العملية التعليمية في الأردن ، لا سيما في ظل التحديات والضغوطات التي يواجهها قطاع التعليم في الأردن واستيعاب ما يزيد عن ( 143 ) ألف طالب سوري في مدارس وزارة التربية والتعليم.


وعرض الدكتور الذنيبات خطط الوزارة التطويرية المستقبلية التي ستنفذها في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بالتعليم المهني وتدريب وتأهيل المعلمين والأبنية المدرسية ، مثمناً دعم الحكومة الصينية للعديد من المشاريع والبرامج التي تنفذها الوزارة.


من جانبه أشاد السفير الصيني " بان وايفانج " بعمق العلاقات التربوية بين البلدين والانجازات الهامة التي حققتها المؤسسة التربوية الأردنية .


وبين أن الصين تقدر الدور الكبير الذي تقوم به الحكومة الأردنية وتحملها للأعباء الناتجة عن اللجوء السوري واستيعاب الطلبة وتقديم الخدمات التعليمية اللازمة لهم .


وأكد امكانية دعم الحكومة الصينية لقطاع التعليم في الأردن في مجالات تطوير التعليم المهني والأبنية المدرسية ، مبيناً أن السفارة الصينية في عمان ستقوم بترتيب زيارات لبعض الشركات الصينية المتخصصة في مجال المعلوماتية ( I.T ) لدراسة احتياجات الوزارة وتلبيتها كمنحة من الحكومة الصينية .

أخبار ذات صلة

newsletter