المزارعون ينصبون خيمة عزاء في دير علا..صور

الأردن
نشر: 2014-06-02 09:28 آخر تحديث: 2016-07-26 10:20

رؤيا – رنيم عابدين - اقام اتحاد مزارعي وادي الاردن بيت عزاء في منطقة دير علا في محافظة البلقاء  إحتجاجا على ما وصفوه التهميش الحكومي لهذا القطاع  نتيجة رفع الدعم عنه وحصر المياه وفرض الضرائب وتهديد مصادره الطبيعية من الغابات بالمصادرة بحجة دعم الاستثمار دون ادنى مراعاه لاهميته الاقتصادية والبيئية حسب قولهم.

وقال عدنان الخدام رئيس اتحاد المزارعين لرؤيا ان ما حدث بسوريا ادى الى خسائر فادحة للقطاع قدرت  270 مليون دينار لموسم 2012 2013 ، موضحا انا الخسائر ستكون اكبر لان الحكومة لم تقم بخطوة لحل هذه المشكلات بل هي فقط صانعه للازمات.

من جانبة  قال رئيس  جمعية الاتحاد لمصدري المنتجات الزراعية الاردنية جمال الحياري  ان  الصادرات الاردنية الى سوريا كانت تبلغ 240 الف طن في العام الواحد قبل الاحداث والان انخفضت الى 70 الف طن ما ادى الى  خسائر كبيرة  في قطاع الزراعة الأردني.

وطالب الحياري تعويض المزارعين عن الخسائر التي لحقت بهم جراء الاحداث الامنية وجدولة ديون المزارعين وتاجيل السداد لصالح مؤسسة الاقراض الزراعي وحل قضية العماله الوافدة حلا جذريا والتسويق ووقف ردم الابار والرسوم على الابار غير العاملة.

أخبار ذات صلة

newsletter